Search
Close this search box.

مونديو جديدة تمهد الطريق نحو شكل فورد فيوجن جديدة كلياً

كشفت شركة فورد الأمريكية عن سيارة مونديو جديدة المخصصة للسوق الصيني والتي تمهد الطريق نحو شكل فورد فيوجن جديدة كلياً أو بشكل أوضح السيارة القادمة لتكون بديلة عن فيوجن .

يعتبر هذا الجيل الخامس من سيارة السيدان الأمريكية ، ومن الواضح لنا أن سيارة السيدان متوسطة الحجم حصلت على لغة تصميمية جديدة من فورد إلى الصين ، تم توفيره من مركز التصميم الصيني التابع لشركة فورد في شنغهاي ، كما إنه يوضح لنا ما كان يمكن أن تحصل عليه بديلة سيارات فيوجن التي لم يتم تحديد موعد الكشف عنها حتى الآن .

تدمج فورد مونديو 2022 الجديدة أحدث لغة تصميم للصين تسمى “الطاقة التقدمية في القوة“ ، وبالمقارنة مع الطراز السابق ، زاد عرض السيارة الجديدة بمقدار 23 ملم ، وزاد طولها بمقدار 63 ملم ليبلغ 4,935 ملم .

لم تعلن فورد عن المزيد من التفاصيل ولكننا نفترض أن مونديو ستتشارك في الشاصي مع ؛ فورد إيفوس ، و لينكولن زفير المخصصين للبيع فقط في السوق الصيني .

وفقاً للصور المرفق ضمن هذا الخبر يبدو تصميم طراز السيدان الجديد وكأنه سيارة كوبيه مما جعل مونديو الجديدة تبدو أكثر رياضية ، تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح أمامية مقسمة وشبك كبير يشبه إلى حد بعيد فورد ايفوس ، وعلى الرغم من أن الصدام الأمامي يبدو أكثر تحفظاً، إلا أن الهيكل العريض يبدو عضلي أكثر بكثير مقارنة بجميع الأجيال السابقة ، مع تلميحات من موستنج في الرفارف الخلفية المنحوتة ورسومات الأضواء الخلفية .

عند النظر على تصميم السيارة من الخلف نلاحظ وجود خطوط حادة وجناح مدمج أسفله حروف باسم Mondeo ، وأضواء خلفية عصرية وصدام عريض يتضمن زخارف من الكروم ومشتت هواء ، هذا التصميم الخارجي يمهد بكل وضوح إلى شكل فورد فيوجن جديدة كلياً التي ستحصل على اسم جديد .

انطلاقاً من الصور المسربة التي ظهرت قبل بضعة أشهر ، من المرجح أن تكشف فورد عن نسخة ST-Line أكثر رياضية مع صادمين واطارات مختلفة .

تضمن أبحاث فورد عند بناء الجيل الجديد من هذه السيارة سؤال العملاء الصينيين عما يريدون توفيره في مونديو الجديدة ، ليتم توفير عناصر تصميمية مثل مقابض الأبواب المناسبة للتدفق ، وشارة فورد الحساسة للمس عند فتح صندوق السيارة ، ووحدات الإضاءة المتحركة كاملة العرض ، والخلايا البارامترية النشطة للشبكة الأمامية التي تتحرك عندما يقترب السائق من السيارة .

مازالت مواصفات فورد مونديو 2022 الجديدة الميكانيكية غامضة ، ولكن شارة ايكوبوست 245 على الباب الخلفي تلمح إلى محرك رباعي الأسطوانات سعة لترين مستمد من فورد ايفوس ، والذي من المحتمل أن تصل مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات .

لم يتم الكشف عن صور داخلية سيارة فورد 2022 الجديدة ، ولكن من المتوقع أن تستمد الكثير من شقيقتها ايفوس ، لتمتلك لوحة ضخمة حجم 43 إنش ( 1,1 متر ) تتضمن عدادات رقمية حجم 12,3 إنش و شاشة تعمل باللمس حجم 27 إنش لنظام الترفيه والمعلومات تدعن نظام SYNC+ 2.0 بدقة 4k .

سيتم إنتاج سيارات فورد مونديو 2022 الجديدة في الصين بواسطة شانجان فورد ، وكما ذكرنا في البداية تمهد الطريق نحو شكل فورد فيوجن جديدة كلياً البديلة عنها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع