Search
Close this search box.

ميتسوبيشي اكسباندر كروس 2023 حصلت على هذه التجديدات

تم الكشف رسمياً عن سيارة ميتسوبيشي اكسباندر كروس 2023 ( 2023 Mitsubishi Xpander Cross ) فيس لفت المجددة في اندونيسيا ، بعد أن شهد نوفمبر من سنة 2021 الماضية على إطلاق اكسباندر 2022 فيس لفت .

وقبل الحديث عن أجدد سيارات اكسباندر 2023 ، نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا مع طرازات ميتسوبيشي اليابانية :

أطلقت شركة السيارات اليابانية ميتسوبيشي اكسباندر كروس 2023 فيس لفت التي حصلت على تصميم محدث وميزات جديدة ، هذا النموذج متاحاً حالياً في اندونيسيا وسيتم طرحه قريباً في أسواق عالمية أخرى إن شاء الله .

من باب التذكير تم تقديم سيارة اكسباندر العادية في سنة 2017 ، بينما تبعتها ميتسوبيشي اكسباندر كروس المناسبة أكثر للمغامرات ظهرت في سنة 2019 ، ولهذا السبب تأخرت عملية تحديث نسخة كروس من هذا الطراز لمدة عام .

كما هو متوقع حصلت سيارة 2023 على تحديثات بصرية مماثلة لشقيقتها العادية التي ظهرت العام الماضي ، والتي تضمنت مصابيح LED تتضمن بشكل منفصل أضواء على شكل حرف T في الأمام ، وتم توفير أنوار على شكل T أيضاً في الخلف، بالإضافة إلى مجموعة هيكل خاصة بالإصدار تساعده في التميز .

في الواقع ، يعتبر المصد الأمامي فريداً من نوعه في سيارة كروس ويمتلك ميزات قوية بما في ذلك لوح التزلج المصنوع من الألومنيوم مع مداخل مدمجة ، وتم توفير كسوة بلاستيكية صندوقية لمنطقة العجلات ، ولمسات إضافية من الألمنيوم ، ومجموعة جديدة من الاطارات المعدنية مقاس 17 إنش ، بفضل المصدات الأمامية والخلفية المعاد تصميمها ، تم زيادة عرض السيارة بمقدار 95 مم (3.7 إنش) في محاولة لتحسين أبعاد السيارة .

يستفيد الجزء الخلفي من أغطية المصابيح الخلفية الأقل حجماً ، والباب الخلفي المعدل ، والمصد الخلفي الجديد الذي يعكس تصميم الواجهة الأمامية ، كل هذه العناصر تجعل ميتسوبيشي اكسباندر كروس 2023 تبدو أشبه بسيارة SUV ، وهذا كان هدف المصممين .

هناك أيضاً لون جديد للجسم يسمى Green Bronze Metallic ينضم إلى الخيارات الأخرى الموجودة .

وصولاً إلى داخلية سيارة 2023 حصلت لوحة القيادة علي تصميم مجدد لتشمل شاشة تعمل باللمس لنظام الترفيه والمعلومات مقاس 9 إنش ، ومجموعة عدادات رقمية مقاس 8 إنش ، وعجلة قيادة من أربعة أذرع ، وأدوات تحكم جديدة في المناخ ، بالإضافة إلى شحن لاسلكي للهاتف في الجزء السفلي من الكونسول الوسطي ، وتحتفظ المقصورة بتصميمها المكون من ثلاثة صفوف من الكراسي ، مما يوفر مساحة لما يصل إلى سبعة ركاب .

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة على محرك تنفس طبيعي سعة 1,5 لتر يولد قوة 103 حصان ( 105 حصان أوروبي PS ) و 141 نيوتن متر من عزم الدوران ، مثل سيارة اكسباندر 2022 العادية ، يتصل هذا المحرك مع قير CVT جديد ليرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية .

لا تنخدع بالخلوص الأرضي المرتفع والتصميم المتين حيث لم تقدم ميتسوبيشي قط سيارة دفع كلي للعجلات من طراز اكسباندر ( Xpander ) .

سيبدأ سعر ميتسوبيشي اكسباندر كروس 2023 في اندونيسا من 21,117 دولار أمريكي أي ما يعادل 79,188 ريال سعودي ، مما يجعلها أغلى من سيارة اكسباندر 2022 العادية التي يبدأ سعرها في اندونسيا أيضاً من 17,268 دولار أمريكي أي ما يعادل 64,755 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع