Search
Close this search box.

نيسان اكس تريل 2023 كهربائية ظهرت رسمياً في اليابان

تم الكشف رسمياً في اليابان عن نسخة كهربائية من سيارات نيسان اكس تريل 2023 والتي تحمل في السوق الأمريكي والسوق الكندي اسم نيسان روج .

نود التنويه في البداية أن شهر مايو الماضي شهد على إطلاق سيارة 2023 المجددة من طراز الكروس أوفر SUV المدمج متوسط الحجم نيسان اكس تريل ( Nissan X-Trail ) بجيله الرابع الذي كانت بدايته في سنة 2021 .

وعند الكشف عن سيارة نيسان اكس تريل 2023 قبل شهرين أخبرناكم أنها توفرت بـ محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر تنفس طبيعي بقوة 181 حصان و 245 نيوتن متر من عزم الدوران ، مستمد من سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر ، رغم أن هذا المحرك أعلن تقاعده في سيارة نيسان روج النسخة الأمريكية من هذا الطراز ليحل بدلاً منه محرك 3 سلندر تيربو .

واليوم نحن نتحدث عن سيارة اكس تريل كهربائية تعتمد على نظام e-4ORCE من شركة نيسان اليابانية ، وهو يعتبر الجيل الثاني من نظام الدفع ويعد بتقديم المزيد من القوة والنعومة والهدوء .

يوجد في قلب سيارة اكس تريل الجديدة هذه محرك بنزين ذو ضغط متغير ، لكنه لا يعمل في الواقع على تشغيل العجلات ، فبدلاً من ذلك هو يعمل كمولد لإنتاج الكهرباء ، ويتيح لنيسان تشغيل المحرك دائماً ضمن النطاق الأمثل لزيادة الكفاءة ، يؤدي القيام بذلك إلى تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات مقارنةً بالمركبة العادية التي تعمل بنظام ICE .

ومن باب التنويه هذا ليس الطراز الوحيد من شركة نيسان الذي أصبح يحصل على هذه التقنيات الكهربائية ، لأن طراز نيسان قشقاوي الأصغر بالحجم من سيارات اكس تريل والتي تحمل في السوق الأمريكي اسم نيسان روج سبورت حصلت على نظام دفع e-4ORCE .

ستحافظ سيارة نيسان اكس تريل 2023 ستاندر القياسية اعتمادها على محرك الاحتراق سعة 1,5 لتر وتعمل بنظام دفع ثنائي للعجلات 2WD وتأتي هذه النسخة القياسية مع صفين من الكراسي ، ويزداد على سيارة اسك تريل هايبرد محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف ، أما السيارة الكهربائية التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر فحصلت على الدواسة الإلكترونية ، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام دواسة البركات حيث يتم توفير التباطؤ تلقائياً بمجرد أن يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود .

هذه السيارة اليابانية تأتي مع نسخة صفين من الكراسي أو 3 صفوف من كراسي الركاب ، وهي مزودة بمصدر طاقة 100 فولت بتيار متردد بقوة قصوى تبلغ 1500 واط ، وتقول نيسان إنها قوية بما يكفي لاستخدامها كمصدر للطاقة في حالات الطوارئ .

وصولاً إلى داخلية سيارة X-Trail 2023 هناك لوحة عدادات رقمية 12,3 إنش ، و شاشة معلومات ترفيهية تعمل باللمس من نفس الحجم ، بالإضافة إلى شاشة أمامية على الزجاج ( head-up display ) اختيارية بقياس 10,8 إنش .

يبدأ سعر نيسان اكس تريل 2023 في اليابان من 23,100 دولار أمريكي أي ما يعادل 86,625 ريال سعودي ويصل إلى 32,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 122,250 ريال سعودي .

تنافس اكس تريل بالتحديد تويوتا راف فور و هوندا سي ار في .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع