Search
Close this search box.

نيسان تكشف عن سبب إيقاف بيع سيارات GTR جديدة في أوروبا

بعد الإعلان رسمياً عن إيقاف بيع سيارات GTR جديدة لدى الوكلاء في السوق الأوروبي ، كشف شركة نيسان اليابانية عن سبب اتخاذ هذا القرار .

صرح متحدث باسم نيسان في المملكة المتحدة لـ موقع CarScoops أنه “بعد 13 عاماً من تقديمها في أوروبا كرمز للأداء العالي للسيارات التي يمكن الوصول إليها ، يمكننا أن نؤكد أن إنتاج GT-R الأوروبي سينتهي في مارس 2022 بسبب قرارارت الاتحاد الأوروبي الجديد والمملكة المتحدة الخاصة بالقيادة وفقاً للوائح الضجيج اعتباراً من الأول من تموز (يوليو) من سنة 2021 (القرار رقم 540.2014) ”.

يهدف التشريع المطول إلى جعل السيارات أكثر هدوءاً حيث أشار إلى أن “أحدث تخفيض لحدود مستوى الصوت للسيارات ، والذي تم تقديمه في عام 1995 ، لم يكن له التأثيرات المتوقعة“ ، من أجل إصلاح ذلك ، تم تخفيض حدود الضوضاء وتم تجديد عملية الاختبار .

في حين أن هذه نظرة عامة موجزة للتشريع القانوني ، فإن الأخبار المهمة هي أن هذا القرار الحكومي أسكت غودزيلا الياباني وكان السبب وراء إيقاف بيع سيارات GTR جديدة في أوروبا .

وربما سيكون رد العديد منكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن هذا القرار لن يؤثر كثيراً على عشاق السيارات الرياضية اليابانية كون الجيل الحالي GT-R R35 تم الكشف عنه لأول مرة ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات في سنة 2007 ، ومنذ سنوات ونحن بإنتظار الجيل الجديد كلياً R36 الذي طال انتظاره .

ولكن سيارات نيسان Z 2023 جديدة كلياً ستقع أيضاً ضحية لهذا القرار ، ولن يتم بيعها في السوق الأوروبي !

نتيجة لهذه القرارات ، ماتت سيارات نيسان الرياضية الجديدة فعلياً في أوروبا ، بالطبع لم يكن موت GT-R مفاجئاً للغاية لأن النموذج القديم كان يواجه مشاكل في القوانين الدولية الخاصة بالانبعاثات والسلامة ، وتوقف بيعها في عدد قليل من البلدان بما في ذلك أستراليا .

تلاشت الشائعات حول الجيل التالي من GT-R قليلاً مؤخراً ، لكن المسؤولين قالوا سابقاً إنهم يتطلعون إلى الكهربة ، وألمح خبير التصميم في نيسان ألفونسو ألبيسا أيضاً إلى أن الجيل التالي سيشمل تصميماً تطورياً ”.

مع هذه المعلومات الرسمية عرفنا سبب إيقاف بيع سيارات GTR جديدة في أوروبا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع