نيسان سوف تتحلى بالصبر مع سيارات GTR كهربائية جديدة

بعد سنوات طويلة من انتظار إطلاق الجيل R36 من سيارات GTR يبدو أنه سيكون هناك سيارات GTR كهربائية جديدة ، أو بديل كهربائي عنها .

بعد مرور 13 سنة على صنع غودزيلا اليابان نيسان GTR R35 ، تم إيقاف بيع هذا الطراز في العديد من الأسواق العالمية وبالتحديد في أوروبا وبريطانيا و استراليا ، وذلك بفضل تغيير لوائح الانبعاثات والسلامة والضوضاء ، وهذا القرار يجعل من نيسان زد 2023 الطراز الرياضي الوحيد في أسطول الشركة اليابانية في العديد من الأسواق العالمية .

أدى التحول العالمي السريع من قبل جميع صناع السيارات إلى الكهرباء إلى فتح تكهنات جديدة حول استعداد نيسان لبناء سيارة رياضية كهربائية ، والآن لدينا تأكيد على أن الشركة تجري المناقشة للقيام بذلك بالفعل .

في حديثه إلى فريق موقع Autocar ، أكد السيد Francois Bailly ، نائب الرئيس الأول لشركة نيسان وكبير مسؤولي التخطيط ، أن نيسان ستصنع سيارة رياضية كهربائية عندما يحين الوقت المناسب .

هذا التصريحات الرسمية تجعلنا نتوقع تقديم سيارات GTR كهربائية جديدة ! ولكن لو صح ذلك سوف يتطلب تقديم هذا الطراز الرياضي وقت ليس بالقليل .

وكما سبق وأعلنت شركة نيسان أنها تخطط لتقديم 23 طرازاً كهربائياً جديداً ، تتضمن 15 سيارة كهربائية بالكامل ، فهي تسعى لتصبح جميع مجموعة سياراتها الإنتاجية في اليابان والصين والولايات المتحدة وأوروبا مكهربة بحلول سنة 2030 إن شاء الله ، وهذا يعني أن الأسطول سيصبح مزيجاً من السيارات الهايبرد ، وسيارات البلج ان هايبرد ، والسيارات الكهربائية بالكامل مثل نيسان اريا 2023 .

تعتمد خطط سيارة نيسان الرياضية الكهربائية على قدرتها على المضي قدماً بنجاح استخدام بطاريات صلبة الحالة ( Solid-state battery ) ، وتسير شركة صناعة السيارات بالفعل على هذا الطريق وتتوقع افتتاح أول منشأة إنتاج تجريبية لها في سنة 2024 ، يجب أن تكون تقنية بطاريات صلبة الحالة جاهزة بحلول عام 2026 وتصل إلى مركبات الإنتاج التجاري في عام 2028 .

فيما يتعلق بالمركبات التي يمكن أن تحصل على بطاريات صلبة أولاً ، يؤكد مسؤولو نيسان أن صانع السيارات يناقش توفير سيارات GTR كهربائية جديدة لكنهم يعترفون بأن السيارات اليومية يجب أن تأتي أولاً .

قال Francois Bailly لـ Autocar : “أحب أن أمتلك سيارة كهربائية رياضية ، لكننا بحاجة إلى التنظيم ، لسنا مستعدين للإعلان عن التسلسل ، لكن من الواضح أنه مطروح على الطاولة”.

إذا كانت مفاهيمها الحالية تدل على أي مؤشر ، فإن المستقبل الكهربائي مشرق لنيسان . في أواخر العام الماضي ، عرضت شركة صناعة السيارات أربعة مفاهيم فريدة من نوعها للمركبات الكهربائية ، بما في ذلك السيارة الرياضية Max-Out والشاحنة الصغيرة Surf-Out ، علينا الإنتظار نحو التحول الكهربائي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع