Search
Close this search box.

نيسان Z GT500 2022 سيارة سباقات يابانية جديدة

تم الكشف رسمياً عن نيسان Z GT500 2022 سيارة سباقات يابانية جديدة كلياً ، لتكون بديلة عن نيسان R35 GT-R في سلسلة سباقات سوبر جي تي ( Super GT ) اليابانية .

ظهرت سيارة السباق الجديدة هذه بشكل رسمي على حلبة فوجي الدولية ( Fuji International Speedwa ) ، وستشارك أجدد سيارات نيسان اليابانية الرياضية المخصصة للسباقات في التحديات خلال موسم 2022 إن شاء الله .

ونود التنوية أن نجمة هذا الخبر ستواصل النجاح الذي سجلته شقيقتها السابقة سيارة نيسان R35 GT-R في سلسلة تحديات سوبر جي تي على مدى السنوات الـ 13 الماضية ، وحصدت نسخة الحلبات من GT-R خلال تلك الفترة 5 بطولات للسائقين .

بنظرة واحدة على شكل سيارة نيسان Z GT500 الجديدة المخصصة للسباقات مدى اختلافها عن الطراز الأساسي نيسان زد ( Nissan Z ) بديلة نيسان 370 زد ( Nissan 370Z ) .

بينما احتفظت سيارة الحلبات على الواجهة الأمامية التي تحتوي أضواء أمامية مستمدة من السيارة الإنتاجية ولكن تغير كل شيء آخر ، هذا يعني أن هناك صدام أمامي جديد به قطع من ألياف الكربون ، وتم توفير أقواس عجلات أعرض بشكل كبير ومصممة لتحسين الديناميكية الهوائية .

وفي الوقت نفسه ، تلفت جوانب سيارة Z GT500 الأنظار بفضل التنانير المعقدة المصنوعة من ألياف الكربون ، والتي تم تصميمها مرة أخرى لتعزيز القوة السفلية وإلصاق سيارة السباق بالطرق المعبدة على مضامير التحدي ، وتشمل التغييرات الأخرى التي تم إجراؤها تركيب عجلات السباق ذات القفل المركزي ، والجناح الخلفي الكبير برقبة البجعة ، وتوفير مشتت هواء خلفي هجومي .

لم تعلن نيسان عن المواصفات الفنية الميكانيكية الخاصة بـ أجدد سيارة سباقات يابانية، لكن جميع السيارات المتنافسة في فئة GT500 تعتمد ميكانيكياً على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يصدر قوة تصل إلى 650 حصان ، أي بقوة 250 حصان أكثر من السيارة المخصصة للطرق العامة التي تعتمد على مكينة V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 400 حصان و 475 نيوتن متر من عزم الدوران .

عرفناكم ضمن هذا الخبر بشكل سريع ومبسط على نيسان Z GT500 2022 سيارة سباقات يابانية جديدة مخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع