Search
Close this search box.

هافال H6 GT سيارة كوبيه SUV فاخرة جديدة

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارات هافال الصينية التي تمثل فئة سيارة كوبيه SUV فاخرة جديدة من شركة جريت وول موتورز حملت اسم هافال H6 GT .

نود في البداية التنويه بأن فريقنا في عرب جي تي سبق وعرض عليكم تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة هافال اتش 6 ( Haval H6 ) ، بجيلها الثالث الذي تم تقديمه منذ سنة 2020 ، برفقة كريم ديب أثناء تواجده في الأردن .

سبق وتم الكشف عن هذه السيارة الجديدة في السوق الصيني خلال شهر أغسطس الماضي وحملت تسمية هافال H6S ، واليوم نحن نتحدث عن النسخة العالمية .

في حين أن معظم صانعي السيارات يغيرون فقط تصميم النهاية الخلفية في سيارات كوبيه SUV ، لكن هافال وضعت لمسات مختلفة من خلال إعادة تصميم جزء أكبر من الهيكل ، لتأتي H6 GT مع شبك جديد وداخل تهوية تتماشى مع خط السقف المائل ، وجناح خلفي مدمج على شكل بطة ، وإضافة إلى مشتت هواء على الصدام الخلفي الذي يتضمن مخرجين للعادم .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة هافال H6 GT :

  • طول السيارة 4,727 ملم ، أطول بمقدار 74 ملم من السيارة العادية .
  • عرض السيارة 1,940 ملم ، أعرض بمقدار 54 ملم من السيارة العادية .
  • ارتفاع السيارة 1,729 ملم ، أكثر ارتفاعاً بمقدار 5 ملم من السيارة العادية .
  • طول قاعدة العجلات 2,738 ملم .

تأتي داخلية السيارة مع لوحة عدادات رقمية حجم 10,25 إنش ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 12,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، تتميز داخلية سيارة H6 GT بحصولها على كراسي رياضية وخيارات قطع فريدة ، بينما تشتمل مواصفات السلامة والأمان على نظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام Stop & Go جنباً إلى جنب مع أنظمة ADAS الأخرى .

ميكانيكياً تعتمد أجدد سيارات هافال على محرك تيربو تشارجد سعة لترين يولد قوة 201 حصان ( 204 حصان أوروبي PS ) و 320 نيوتن متر من عزم الدوران ، تنتقل القوة إلى العجلات الأمامية أو الأربع العجلات من خلال قير أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات .

من المفترض أن تكون سيارة H6 GT رياضية ، لذلك أضافت هافال بريكات بريمبو ومجموعة من اطارات ميشلان لتحسين الأداء .

لم يتم حتى الآن الإعلان عن سعر هافال H6 GT جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع