هذا هو شكل أجدد سيارات كرايسلر التي تمتلك 400 حصان من القوة

سنعرفكم اليوم على شكل أجدد سيارات كرايسلر ( Chrysler ) الأمريكية التي تم الكشف عنها رسمياً ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2022 .

قبل أن نعرفكم على السيارة الأمريكية الجديدة نود التنويه بأن شركة كرايسلر هي إحدى العلامات التجارية للسيارات التي تريد أن تصبح كهربائية بالكامل قبل نهاية العقد ، ومع ذلك ، لا تزال الشركة الأمريكية ليس لديها أي سيارة كهربائية EV تنتجها ضمن تشكيلتها ولكن هذا سيتغير في سنة 2025 عندما يتم إطلاق أول سيارة كرايسلر كهربائية إنتاجية .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي لمحت العلامة التجارية المملوكة من قبل مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) إلى خططها المستقبل خلال بداية العام الحالي ضمن فعاليات معرض التكنولوجيا الاستهلاكية 2022 CES عندما كشفت عن سياراتها الاختبارية التي حملت اسم كرايسلر اير فلو ( Chrysler Airflow ) التي مثلت أول سيارة كهربائية للشركة الأمريكية .

أجدد سيارات كرايسلر هي عبارة عن نسخة مجددة من اير فلو الاختبارية الكهربائية ، حملت تسمية كرايسلر اير فلو جرافيتي ( Chrysler Airflow Graphite ) ، وهي نفس السيارة الاختبارية التي سبق عرضها في يناير الماضي ، ولكنها حصلت على لمسات تجديدية بسيطة تمثل لمسات أمامية معدلة قليلاً ونهاية مختلفة ، والاختلاف الأكثر بروزاً في المقدمة هو عنصر الإضاءة المختلف للشبك الأمامي الخاص بشارة كرايسلر المجنحة .

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن الجزء الخارجي من السيارة مطلي الآن باللون الأسود الذي يحمل اسم Galaxy Black ، مستوحى من ”عقلية حضرية متطورة تشعر وكأنك في المنزل تتنقل وسط أفق المدينة الكبير“ .

كما يمكن رؤية اللمسات النحاسية القبرصية على حواف الأبواب العلوية والأسطح المختارة للاطارات مقاس 22 إنش ، والتي لها نفس التصميم العام للإصدار السابق من الطراز الاختباري .

وصولاً إلى داخل المقصورة ، اللون السائد هو رمادي Ice Grey مع حواف متناقضة من نفس اللون النحاسي المستخدم على الهيكل الخارجي ، ووفرت كرايسلر ميزات وتشطيبات في جميع أنحاء المقصورة ، مما يوفر ”مساحة مريحة بين المنزل والعمل“ .

كما هو الحال في مفهوم Airflow الأولى ، تتميز السيارة الكهربائية بشاشات فردية لكل راكب داخلي ويمكن لنظام المعلومات والترفيه تلقي تحديثات البرامج عبر الهواء ، كما يستطيع كل راكب حتى إجراء مكالمات الفيديو باستخدام الكاميرات المدمجة .

أبرز التقنيات التي تم توفيرها في أجدد سيارات كرايسلر هو ما يسمى بنظام STLA AutoDrive ، والذي يسمح بالقيادة شبه المستقلة من المستوى الثالث ، تم تطويره بالتعاون مع بي ام دبليو ، وهو يتكون من مجموعة أنظمة مساعدة السائق التي تسمح للقائد السيارة باتخاذ جميع القرارات على الطريق في ظروف معينة ، وتسمح للسائق بشكل أساسي برفع يديه عن عجلة القيادة والانخراط في أنشطة أخرى .

لم تتغير المواصفات الميكانيكية في نسخة جرافيتي الأجدد من اير فلو عن الإصدار الأقدم ، هذا يعني أن السيارة تعتمد على محركين كهربائيين ، أحدهما لكل محور ، مما يوفر إمكانية الدفع الكلي للعجلات وقوة تبلغ حوالي 400 حصان ( 300 كيلوواط ) .

ومع ذلك ، يسمح التصميم بتثبيت محركات كهربائية أكبر وأكثر قوة ، مما قد يشير إلى إصدار عالي الأداء ، وبشحنة واحدة يمكن أن تقطع كرايسلر الكهربائية ما بين 350 و 400 ميل (563 و 643 كيلومتراً) ، وفقاً للتقديرات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع