هذا هو عدد سيارات تسلا موديل Y التي تم إنتاجها في مصنع تسلا تكساس

احتفلت شركة تسلا موتورز ( Tesla motors ) مؤخراً بوصول عدد سيارات تسلا موديل Y التي تم إنتاجها في مصنع تسلا تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 10 آلاف نسخة ، منذ أن دخلت سلسلة الإنتاج في الموقع في شهر أبريل من سنة 2022 .

تعتبر موديل واي ( Model Y ) سيارة كروس أوفر كهربائية أصغر في الحجم من تسلا موديل اكس ( Tesla Model X ) ، وظهرت لأول مرة بشكل رسمي في شهر مارس من سنة 2019 .

شاركت الشركة الأمريكية التي يترأسها ايلون ماسك ( Elon Musk ) صورة من الاحتفال بهذا الحدث الصغير بمناسبة وصول عدد سيارات تسلا موديل Y التي تم إنتاجها في مصنع تسلا تكساس إلى 10 آلاف سيارة .

أفيد في أغسطس الماضي أن شركة تسلا زادت الإنتاج إلى 1000 نسخة من سيارة موديل Y أسبوعياً في مصنع تسلا تكساس ، لا نعرف ما هو المستوى الحالي ، ولكن نظراً لأن قدرة التصنيع أعلى من 250 ألف سيارة جديدة سنوياً ، فمن المحتمل أن تزيد نسبة الإنتاج بمقدار 5 أضعاف على الأقل لتصل إلى 5000 سيارة في الأسبوع أو نحو ذلك .

يبدو أن العامل الرئيسي الذي يحد من عدد السيارة التي يتم إنتاجها من تسلا موديل Y في تكساس هو توافر خلايا بطاريات اسطوانية من نوع 4680 لحزم البطاريات الهيكلية . لهذا السبب في وقت سابق من هذا العام ، بدأت تسلا في إنتاج موديل Y المجهز بخلايا من نوع 2170 ( وحزم بطارية غير هيكلية ) ، ويتم إنتاج كلا النوعين بالتوازي .

الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان مصدر بطاريات 4680 سيتحسن بدرجة كافية لزيادة الإنتاج بشكل كبير .

وصل مصنع فيرمونت ( Fremont ) الخاص بشركة تسلا في كاليفورنيا إلى مليوني نسخة يتم إنتاجها من سيارات ؛ موديل S ، و موديل X ، و موديل 3 ، و موديل Y في يوليو ، بينما تجاوز مصنع تسلا في الصين Giga Shanghai مليون وحدة في أغسطس من سيارات موديل 3 و موديل واي .

كما يعمل مصنع تسلا Giga Berlin-Brandenburg في ألمانيا على زيادة إنتاج أكثر من ألف نسخة من سيارات تسلا موديل Y أسبوعياً منذ يونيو .

بشكل عام ، زادت تسلا من قدرتها التصنيعية إلى 1,9 مليون سيارة كهربائية جديدة سنوياً (اعتباراً من نهاية يونيو) .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع