Search
Close this search box.

هل ستخرج تويوتا لاند كروزر جديدة تعمل بوقود الهيدروجين قريبًا؟

هل تخرج تويوتا لاند كروزر تعمل بوقود الهيدروجين قريبًا؟

في آخر التطورات حول تحوّل تويوتا الكهربائي، يبدو أن سيارات لاند كروزر جديدة المستقبلية قد تعمل بوقود الهيدروجين مع الحفاظ على محرك الاحتراق الداخلي.

تصرّ تويوتا على أنه يمكن تحقيق الانبعاثات الصفرية بدون الحاجة إلى التخلص من المحركات الداخلية التقليدية. بينما بعض الشركات المصنعة للسيارات مثل بورش تستثمر في تطوير وإنتاج الوقود الاصطناعي، فإن العملاق الياباني يتبنى نهجًا مختلفًا.

تسعى تويوتا لتكييف المحركات الداخلية التقليدية لتعمل على الهيدروجين. بالفعل، تم اختبار محرك السيارتين GR يارس و GR كورولا سعة 1.6 لتر تيربو في الأحداث الرياضية.

الهاتشباك السريعة ليست الوحيدة التي تلقت تعديل المحرك الداخلي الذي يعمل على الهيدروجين، بل تم تعديل فان HiAce أيضًا لتعمل على الهيدروجين بدلاً من البنزين أو الديزل.

هل تخرج تويوتا لاند كروزر تعمل بوقود الهيدروجين قريبًا؟ 1

في الصورة أدناه، دخل الفان المتعدد الاستخدامات برنامجًا تجريبيًا في أستراليا حيث ستستخدم مجموعة متنوعة من الشركات المحلية السيارات في ظروف حقيقية.

في قلب هذه السيارة القوية يوجد محرك V6 تيربو مُقترض من طراز لاند كروزر (LC300). يتم توجيه الطاقة إلى المحور الخلفي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات.

ذو صلة: تويوتا لاند كروزر قد تتحول إلى سيارة كهربائية بالكامل مستقبلًا

هل تخرج تويوتا لاند كروزر تعمل بوقود الهيدروجين قريبًا؟ 2

في حديث خلال إطلاق HiAce التي تعمل بالهيدروجين في أستراليا، قالت تويوتا أن التكنولوجيا ستكون مناسبة أيضًا في لاند كروزر وغيرها من السيارات الكبيرة المعدة للقطر والنقل.

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام، قال رئيس مصنع الهيدروجين، ميتسوماسا ياماجاتا: “هناك احتمالات لتكييف المحركات العاملة على الهيدروجين في تلك السيارات الكبيرة، بما في ذلك لاند كروزر. يمكن استغلال هذه الفائدة لتلك السيارات، بما في ذلك تلك المستخدمة للقطر الثقيل والتحميل الثقيل”.

تعمل تويوتا على المحركات التي تعمل بالهيدروجين منذ عام 2017 وقدمت التكنولوجيا بعد أربع سنوات عندما شاركت سيارة كورولا سبورت في أربع جولات من سلسلة Super Taikyu.

في الفان HiAce، تم تخفيض الطاقة بشكل كبير حيث ينتج المحرك 161 حصان (120 كيلو واط) فقط و 354 نيوتن متر من عزم الدوران.

بينما في سيارة تويوتا لاند كروزر LC300 العادية، ينتج المحرك V6 ذو التيربو المزدوج سعة 3.4 لتر 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا يعني أن تويوتا تتنازل عن الكثير من القوة عند الانتقال من البنزين إلى الهيدروجين.

يتميز فان تويوتا HiAce بثلاث خزانات هيدروجين مثل تلك المستخدمة في الجيل الثاني من Mirai. ما هو مثير للاهتمام هو أن تويوتا تقول إنها لا تبحث فقط في تحسين التغليف لزيادة تخزين الوقود، بل تقوم أيضًا بتعديل عملية الاحتراق وحتى تستكشف إمكانية إضافة التكنولوجيا الهجينة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EQE SUV أول سيارة كهربائية من مرسيدس AMG

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع