Search
Close this search box.

هونداي كونا 2024 تظهر لأول مرة مع هيكل أكبر حجماً

خلال الأيام الأخيرة من سنة 2022 نُشرت صور هونداي كونا 2024 جديدة ، لنلاحظ حصول سيارة الكروس أوفر الكورية على هيكل أكبر في الحجم ، كما أنها أصبحت تتوفر ضمن 4 خيارات ؛ سيارة كهربائية ، و سيارة هايبرد ، و سيارة بنزين ، و سيارة N Line رياضية .

وربما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء أننا سبق ونشرنا صوراً مسربة تُظهر جزء من التغييرات على شكل سيارات كونا جديدة قادمة ، عندما رصدت عدسات كاميرات المصورين التجسسيين عملية نقل نموذج أولي من سيارة 2024 القادمة .

بدأ مصممو شركة هيونداي ( Hyundai ) ببناء سيارة كونا كهربائية بالكامل جديدة ، مما دفعهم بتوفير المظهر الجديدة على الاصدارات الأخرى من سيارات هيونداي كونا جديدة .

صور سيارات هونداي كونا 2024 التي نُشرت على الانترنت :

وفقاً للصور المرفقة ضمن هذا الخبر حصلت أجدد سيارات 2024 التي تحمل شعار هيونداي على واجهة أمامي تتضمن اضاءة رفيعة ممتدة على طول حافة غطاء المحرك ، وتأتي المصابيح الأمامية أسفل هذا الشريط على الزوايا الخارجية .

تصميم الواجهة السفلية هو العامل الأساسي الذي يميز بين سيارات كونا 2024 ، تحتوي السيارة الكهربائية على عناصر تشبه البكسل هناك ، ويشارك التصميم بعض الإشارات مع سيارات ايونيك من هيونداي ، تحتوي السيارة العادية التي تعمل على البنزين على فتحة مستطيلة في هذه المساحة ، ويتميز الإصدار الرياضي N Line بمظهر أكثر عدوانية باستخدام عنصر شبه منحرف .

من الجانب تشترك سيارات كونا 2024 في مظهر مماثل ، وتحافظ النسخ الكهربائية والاصدار الرياضي N Line على رفارف بنفس لون الهيكل ، تحتوي سيارة N Line على جناح خلفي وتنانير جانبية فضية وقطع سوداء متوفرة على أغطية المرايا والسقف .

يتطابق الجزء الخلفي مع الجزء الأمامي من خلال وجود شريط ضوئي ممتد عبر سيارة الكروس أوفر ، مثل المصابيح الأمامية ، والمصابيح الخلفية في الزوايا السفلية ، تحصل النسخة الرياضية N Line على منافذ عادم مزدوجة .

حجم سيارة هونداي كونا 2024 النسخة الكهربائية بالكامل :

طول السيارة 4,355 ملم ، أطول بمقدار 150 ملم عن الطراز الحالي .

زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 60 ملم عن الموديل الحالي .

زاد عرض السيارة بمقدار 25 ملم عن السيارة الحالية .

تحتوي كونا جديدة على شاشتي 12,3 إنش تشتركان في اطار واحد ، يوجد مقبض قير نقل سرعات على شكل عمود خلف عجلة القيادة ، تحت شاشات العرض الكبيرة ، تشتمل المجموعة المركزية على زوج من فتحات التهوية وأدوات التحكم لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، ويوجد على وحدة التحكم قرص ، لكن الغرض منه غير واضح .

في الصف الثاني يوجد مقعد خلفي بسيط ، يقول إعلان الشركة أنه يتبع بقية ” جمالية التصميم الحضري للقرن الحادي والعشرين ” في كونا الجديدة ، لم يكشف صانع السيارات بعد عن مواصفات القوة أو تفاصيل سعر هونداي كونا 2024 جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع