هوندا تعلن عن زيادة 22% في الأرباح التشغيلية للربع المالي الثالث

سجلت شركة هوندا موتور اليابانية للسيارات يوم الجمعة زيادة بنسبة 22% في الأرباح التشغيلية للربع الثالث من العام المالي، لتتجاوز التوقعات التي وضعها المحللون. وقالت الشركة أن ضعف عملة الين الياباني ساعدت في تعويض ارتفاع تكاليف المواد الخام وانخفاض إنتاج ومبيعات السيارات وسط أزمة نقص أشباه الموصلات التي تشهدها صناعة السيارات.

بلغت الأرباح التشغيلية لشركة هوندا في الربع الثالث -انتهى في 31 ديسمبر الماضي- حوالي 280.4 مليار ين ياباني، لتتجاوز توقعات المحللين السابقة والتي بلغت 239.4 مليار ين.

هوندا تعلن عن زيادة 22% في الأرباح التشغيلية للربع المالي الثالث

تأتي هذه الأخبار الجيدة في وقت عصيب بالنسبة للشركة اليابانية التي واجهت انتكاسة في الصين بسبب انتشار وباء كوفيد 19 وأزمة أشباه الموصلات التي ضربت صناعة السيارات في الربع الثالث، وامتدت الأزمة حتى شهر يناير الماضي مع إغلاق الشركة بعض معارضها مؤقتًا.

هوندا تعلن عن زيادة 22% في الأرباح التشغيلية للربع المالي الثالث 1

وصرّح إيجي فوجيمورا -المدير التنفيذي في شركة هوندا- إن المبيعات في الصين تراجعت بنحو 50 في المائة عن العام السابق، وأشار إلى أن المبيعات من المرجح أن تتعافى في فبراير.

قد يهمك: سعر هوندا اكورد 2023 جديدة انكشف رسمياً على الانترنت

تجدر الإشارة إلى أن شركة صناعة السيارات اليابانية اضطرت إلى تخفيض مبيعاتها بنسبة 6.1 في المائة تقريبًا إلى 3.85 مليون وحدة بدلًا من 4.1 مليون وحدة، ويرجع هذا بنسبة كبيرة إلى المصاعب التي تواجهها الشركة في الصين. كما أن الشركة أعلنت في أغسطس الماضي عن تخفيض إنتاجها من السيارات في 2022 بسبب أزمة نقص الشرائح الإلكترونية.

ومع ذلك، التزمت الشركة بتوقعات أرباح التشغيل السنوية عند 870 مليار ين ياباني للعام المالي الذي ينتهي في مارس القادم، والتي تتماشى مع توقعات مُحللي السوق والتي تبلغ 871.28 ين ياباني.

قد يهمك : آخر تجاربنا برفقة سيارات هوندا اليابانية كان على حلبة سباقات عندما جرب صهيب شعشاعة سيارة سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً .

وقالت الشركة اليابانية إن مبيعاتها العالمية من السيارات تراجعت بنسبة 8.7 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الجاري مقارنةً بالعام المالي السابق.

اقرأ أيضًا: سعر هوندا بايلوت 2023 جديدة كلياً انكشف رسمياً

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع