هوندا سيفيك تايب ار 2016 على وشك أن تقلب الموازين

وأخيراً وبعد طول إنتظار صنعت شركة هوندا أول ثلاثة سيارات من طراز هوندا سيفيك تايب ار 2016 في مصانعها بالمملكة المتحدة، بعد أن ظهرت النسخة الإنتاجية منها لأول مرة في شهر مارس الماضي.

وتستعد هذه السيارة الهاتشباك الرياضية الجديدة لمنافسة شرسة لتتحدى كلاً من مرسيدس A45 AMG و فولكس فاجن جولف ار و فورد فوكس ار اس.

وحصلت أول ثلاث نسخ إنتاجية من هوندا سيفيك تايب ار على ثلاثة ألوان مختلفة؛ أبيض و أزرق و أحمر، ليبقى فقط اللونين الأسود الكريستالي والمعدني لم نشاهدهم حتى الآن على هذه السيارة الجديدة التي ستتوفر بخمسة ألوان فقط.

وكما ذكرنا في السابق عبر موقعنا عرب جي تي تمتلك سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2016 محرك باعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني ليولد قوة 306 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما حصل المحرك على شاحن توربيني جديد يعمل بنظام “تحكم إلكتروني بقوة الرفع و بالتوقيت المتغير” VTEC و بنظام التحكم المزدوج بالتوقيت VTC.

ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، مما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 5.7 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 270 كم/س.

وللأسف لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي حتى الآن معلومات عن سعر هوندا سيفيك تايب ار 2016، وهل ستتوفر هذه السيارة الهاتشباك الرياضية في أسواقنا العربية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع