Search
Close this search box.

سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 واحدة من أساطير الدفع الأمامي

تأتي تجربة قيادتنا الأولى لـ واحدة من أساطير سيارات الدفع الأمامي لتكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً التي اختبر قيادتها صهيب شعشاعة في البرتغال وبالتحديد على حلبة استوريل ( Estoril ) ، ليعلن أن هذه السيارة الجديدة ستصل إلى أسواقنا العربية .

تواجدت جميع أجيال سيارات سيفيك تايب ار ( Civic Type R ) أثناء تجربتنا للجيل السادس والجديد بالكامل الذي ظهر في صيف 2022 لأول مرة في العالم ويحمل الرمز FL5 ، ما عدى الجيل الأول الذي صنع خلال الأعوام من 1997 حتى 2000 .

شاهد تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً على الحلبة :


بعد أن عرفناكم على واحدة من أجدد سيارات هوندا 2023 وتمكن من قطع مضمار حلبة استوريل البرتغالية خلال زمن 2:06,44 دقيقة ، نود تذكيركم ببعض السيارات الجديدة التي عرفناكم عليها ضمن برنامج تغطية خاصة :

سيارة فورد تورس 2023 جديدة كلياً تخضع لتجربة قيادتنا الأولى .

BMW X7 2023 فيس لفت المجددة في تجربة قيادتنا الأولى .

مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة اوف رود كهربائية .

يتوفر الجيل الجديد من سيارات سيفيك Type R بـ 5 خيارات من الألوان الخارجية ، ومن الداخل تأتي جميع السيارات الجديدة بنفس الألوان مع مقاعد أمامية باللون الأحمر وأرضيات باللون الأحمر ، وتمتلك أحزمة أمان باللون الأحمر ، كما تأتي مع شاشة وسطية حجم 9 إنش تعمل باللمس وتمتلك لوحة عدادات رقمية خلف المقود .

تأتي سيارة 2023 جديدة مع واجهة أمامية تتضمن شبك أمامي كبير وفتحات تهوية كبيرة حقيقية ، وتمتلك غطاء محرك مصنوع من الألمنيوم الخفيف الوزن ، ودائماً تمتلك شعار هوندا مع خلفية حمراء اللون وتم وضعة بصمة Type R على الشبك .

مقارنة مع السيارة القديمة أصبحت سيارة 2023 أطول وأعرض وزاد طول قاعدة العجلات التي تعتمد عليها وقل ارتفاع السيارة عن الأرض ، وأصبحت تسير على اطارات 19 إنش . بدلاً من الاطارات القديمة التي كان يبلغ حجمها 20 إنش ، يوجد خلف العجلات فرامل بريمبو ، وتمتلك سيارة الهاتشباك من الخلف جناح خلفي عملاق ، ويتوسطه من الأسفل 3 مخارج اكزوزت الوسطي الأكبر في الحجم .

تعتمد سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً على محرك 4 سلندر سعة لترين بتقنية التيربو و الفيتيك ، نفس المحرك السابق ولكن تم اجراء عدداً من التحديثات لزيادة أرقامه تضمن تعديل التيربو من خلال إزالة فراشة من فراشات التيربو وتحسين سحب الهواء وأصبحت دورة التيربو أسرع وفي نفس الوقت دورة خروج الهواء من التيربو أصبحت أسرع أيضاً وتم إجراء برمجة ، ليصدر من محرك السيارة الجديدة 315 حصان ( 329 حصان أوروبي PS ) و 420 نيوتن متر من عزم الدوران .

تتميز هذه السيارة الرياضية اليابانية منذ إطلاقها بأنها تعتمد على قير عادي ، وتعتمد نجمة اليوم فقط على قير عادي من 6 سرعات .

تتسارع سيارة الدفع الأمامي من 0 إلى 100 كم/س في 5,4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 275 كم/س .

تتوفر على هذه السيارة 3 وضعيات للقيادة ؛ Comfort ، و Sport ، و Individual .

سيتوفر هذا الجيل الجديد كلياً للبيع في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأول من سنة 2023 ، و سيبدأ سعر سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً في أمريكا من 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,250 ريال سعودي ، ويصل السعر إلى 60 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 220,350 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع