Search
Close this search box.

هوندا و نيسان تؤكدان خطة التعاون في مجال السيارات الكهربائية

هوندا و نيسان

ما بدأ كإشاعة في وسائل الإعلام اليابانية في وقت سابق تم تأكيده رسمياً الآن . وقعت هوندا و نيسان مذكرة تفاهم لإجراء دراسة جدوى لاستكشاف إمكانات صُنع السيارات الكهربائية المطورة بشكل مشترك بينهما . إذا توصلت شركتا صناعة السيارات إلى اتفاق ، فمن الممكن أن تشمل الشراكة أيضاً العمل معاً على البرمجيات .

لا يزال التعاون في بداياته ، ولكن إذا وقعت نيسان و هوندا الصفقة ، فإن الخطة تتمثل في توجيه الجهود إلى ” منصات برمجيات السيارات ، والمكونات الأساسية المتعلقة بالمركبات الكهربائية، والمنتجات التكميلية ”. يمكن أن يكون الأمر كجزء من برنامج للسلامة و/أو تقنيات القيادة الذاتية نظراً لأن البيان الصحفي الذي نشرته الشركتان يتحدث عن ” صفر وفيات بسبب حوادث المرور ” ، ويتضمن أيضاً هدفاً مشتركاً يتمثل في الوصول إلى الحياد الكربوني .

شركتي هوندا و نيسان

ووفقا لتقرير نشرته مجلة Nikkei Asia قبل أيام ، فإن شركتي نيسان و هوندا ترغبان في تطوير منصة جديدة مخصصة حصرياً للسيارات الكهربائية . يمكن أن يمتد التعاون إلى هندسة المركبات الكهربائية معاً . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لشركات صناعة السيارات اليابانية تجميع الأموال لشراء مجموعة نقل الحركة والبطاريات المشتركة للسيارات الكهربائية .

لن يؤدي هذا الارتباط إلى تسريع عملية التطوير فحسب ، بل سيؤدي أيضاً إلى خفض تكاليف البحث والتطوير . لم تعد شركة هوندا تعمل مع جنرال موتورز للمشاركة في تطوير سيارات الكروس أوفر الكهربائية ذات الأسعار المعقولة ، لذا فإن حقيقة بحثها عن شريك جديد ليس مفاجئاً . ومن المرجح أن يقتصر التعاون مع جنرال موتورز على هوندا برولوج و اكيورا ZDX على منصة Ultium .

2024-Honda-Prologue

نيسان لديها شراكة مع رينو عندما يتعلق الأمر بالمركبات الكهربائية وأنواع المركبات الأخرى . سيعتمد الجيل القادم من سيارة نيسان ميكرا بشكل كبير على سيارة رينو 5 جديدة التي ظهرت رسمياً ، وستستخدم حوالي 80% من نفس الأجزاء وستدخل الإنتاج في عام 2026 في مصنع رينو دواي في شمال فرنسا .

مع اشتداد المنافسة مع السيارات الصينية بينما تعمل مجموعة فولكس فاجن و ستيلانتس على مضاعفة إنتاجها من السيارات الكهربائية ، لا تريد نيسان و هوندا أن تتخلفا عن الركب . ومع ذلك ، نظراً لأن الاثنين قد وقعا للتو على مذكرة تفاهم ، فهذا يعني أنه من غير المرجح أن يتم طرح منصة/سيارة تم تطويرها بشكل مشترك في السنوات القليلة المقبلة ، لأن هذا الموضوع يطلب وقت طويل نسبياً ولكن هذه الاتفاقية تبشر بتعاونات قية قادمة في المستقبل .

شاهد تجربتنا المفصلة لـ سيارة هوندا CRV 2024 جديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع