Search
Close this search box.

هوندا CRV 2025 نسخة eFCEV أجدد سيارة هيدروجين

سيارة هيدروجين

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارة هيدروجين يابانية الصنع ، إنها ليست تويوتا ميراي بل هوندا CRV 2025 نسخة eFCEV التي تم الكشف عنها بصور رسمية على الانترنت .

قد تبدو مثل أي سيارة هوندا سي ار في ( Honda CRV ) عادية ، لكن غطاءي الوقود يشيران إلى إعدادها الهجين الإضافي . عادةً ما يعني ذلك أن أحد هذه العناصر مخصص لخزان الوقود لتغذية محرك الاحتراق . ومع ذلك فإن سيارة CRV جديدة التي نعرفكم عليها اليوم لا تحتوي على محرك بنزين ، وبدلاً من ذلك فهو يجمع بين إعداد خلية وقود الهيدروجين وحزمة البطارية الكهربائية .

سيارات هوندا CRV 2025

توصف أجدد سيارات هوندا 2025 بأنها ” سيارة الركاب الكهربائية الوحيدة التي تعمل بخلايا الوقود المصنوعة في أمريكا ” ، فإن سيارة الكروس أوفر SUV المدمجة لها اسم معقد إلى حد ما ” Honda CR-V e:FCEV ” .

2025-honda

قد يهمك : تجربتنا الأولى مع سيارة هيدروجينية برفقة BMW iX5 Hydrogen

تأتي أجدد سيارة هيدروجين 2025 والتي تحمل شعار شركة هوندا اليابانية مع محرك كهربائي مثبت في الأمام بقوة 174 حصان و 310 نيوتن متر من عزم الدوران ، تبلغ سعة خزان غاز الهيدروجين المضغوط في هذه السيارة الجديدة 4.3 كيلوغرام لنطاق قيادة معتمد من وكالة حماية البيئة يبلغ 435 كم ( 270 ميل ) . أما بالنسبة لحزمة البطارية المنفصلة التي تبلغ طاقتها 17.7 كيلوواط في الساعة ، فهي تحتوي على ما يكفي من الطاقة لقطع مسافة 47 كم ( 29 ميل ) وفقاً لتقديرات وكالة حماية البيئة .

من خلال الانضمام إلى الطرازات التوربينية والهجينة العادية ، يستفيد إصدار e:FCEV من الشحن ثنائي الاتجاه مثل بعض السيارات الهايبرد العادية والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية . يأتي مزودًا بموصل إمداد طاقة يتصل بمنفذ 110 فولت لتوفير طاقة تصل إلى 1500 واط كحد أقصى . يمكن لهذه الميزة المفيدة تشغيل الأجهزة المنزلية ومعدات التخييم والأدوات الكهربائية وحتى مكيف الهواء المحمول .

أجدد سيارة هيدروجين

نظرًا لاختلاف توزيع الوزن ، تقول هوندا إنها أعادت ضبط نظام التعليق بالكامل على كلا المحورين ، تستخدم سيارة هوندا CRV هيدروجين جديدة 2025 دعامة MacPherson الأمامية وخلفية متعددة الوصلات . كما أن الصلابة الجانبية الخلفية ارتفعت بنسبة 10% وارتفعت الصلابة الالتوائية الخلفية بنسبة 9% مقارنة بالموديلات التي تحتوي على محرك احتراق . بالإضافة إلى ذلك ، هناك قضبان تثبيت ومخمدات ونوابض جديدة .

هوندا CRV 2025 من الداخل

تعتبر نجمة هذا الخبر CRV e:FCEV أول سيارة هوندا تستخدم الجيل الثاني من وحدة خلايا الوقود الخاصة بها ، والتي تم تصنيعها في ميشيغان وتم تطويرها بالاشتراك مع جنرال موتورز . يتم وصفها بأنه أكثر كفاءة ومتانة وصقلاً وفعالية من حيث التكلفة من سابقته . وبالمقارنة بخلية الوقود النقية البائدة ، فقد انخفضت تكاليف إنتاج خلية الوقود بمقدار الثلثين .

بذلت هوندا بعض الجهود لفصل نسخة الهيدروجين بصرياً عن سيارات CRV الحالية . وتم تغيير الرفارف الأمامية والمصد ، إلى جانب باب خلفي أسود جزئياً ، ومصابيح خلفية شفافة ، وجنوط معدنية سوداء مقاس 18 إنش بتصميم 10 أذرع . أسفل السيارة ، تتميز السيارة e:FCEV بأرضية سفلية مغلقة بالكامل لتحسين تدفق الهواء وتحسين الكفاءة .

داخلية هوندا CRV 2025

في حين يتم تقديم سيارة CRV العادية 2024 في ستة مستويات من القطع ، فإن طراز الهيدروجين الإضافي سيكون متاحاً على سيارة 2025 بشكل حصري كسيارة سياحية . وهذا يعني أنها تحتوي على جميع الميزات المتوفرة بشكل قياسي ، بدءاً من المقاعد الأمامية المدفئة القابلة للتعديل كهربائياً وحتى نظام الصوت Bose المكون من 12 مكبر صوت . يمكنك أيضاً الحصول على نظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة ، وعجلة قيادة مُدفأة ، وباب خلفي كهربائي ، ولوحة شحن لاسلكية . تعد الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 9 إنش ومجموعة العدادات الرقمية مقاس 10.2 إنش قياسية ، وكذلك التوافق اللاسلكي مع ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

ستكون هوندا CRV 2025 نسخة eFCEV أجدد سيارة هيدروجين متاحة للتأجير في كاليفورنيا اعتباراً من وقت لاحق من هذا العام إن شاء الله . تجدر الإشارة إلى أن ظهور النموذج لأول مرة يأتي بعد أسبوعين فقط من إعلان شركة شل ( Shell ) عن خطط لإغلاق جميع محطات الهيدروجين السبعة التابعة لها في كاليفورنيا . وفقاً لشراكة خلايا وقود الهيدروجين (H2FCP) ، كان هناك 55 محطة متاحة في الولاية في 10 يناير 2024 ، قبل أن تقرر شركة شل الانسحاب من توفير هذا النوع من الوقود .

نود تذكيرك : هوندا برولوج 2024 قادمة بسعر معقول على حساب المدى

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع