Search
Close this search box.

هوندا ZRV 2023 أجدد سيارة SUV يابانية ظهرت رسمياً

سنعرفكم اليوم على هوندا ZRV 2023 أجدد سيارة SUV يابانية والتي تم إطلاقها بشكل رسمي على الانترنت ، ولا يعلم فريقنا في عرب جي تي هل ستتوفر للبيع في أسواقنا العربية أم لا ، حيث أن التفاصيل الأولية تشير إلى أنها ستتوفر في البداية في وطنها الأم اليابان ومن ثم في السوق الصيني ، وسيشهد العام المقبل إطلاق نسخة منها ستباع في الأسواق الأوروبية .

ستقع هوندا زد ار في ( Honda ZRV ) ضمن فئة في المنتصف أكبر من هوندا اتش ار في ( Honda HRV ) ، وأصغر من هوندا سي ار في ( Honda CRV ) التي تم إطلاق الجيل الجديد منها خلال الأسبوع الماضي .

ربما شعرت شركة هوندا اليابانية إن سيارة HRV جديدة قد تم تطويرها خصيصاً لأمريكا الشمالية ، لكن نجمة هذا الخبر هوندا ZRV 2023 التي تم كشف النقاب عنها في اليابان تبدو مطابقة لها لتباع في باقي أسواق العالم .

تتميز سيارة ZRV عن شقيقتها هوندا HRV التي تباع في السوق الأمريكي بحصولها على شبك أمامي وصدام بتصميم مختلف ، وتأتي سيارة 2023 الجديدة هذه بنظام عادم ثنائي ولمسات رياضية من الخلف .

يعتبر التصميم الداخلي متشابهاً إلى حد كبير بمعنى أنه تم نقله كافة تفاصيل سيارة HRV على ZRV جديدة ، لتتشارك كلتا السيارتين بنفس هوية تصميم داخلية سيارة السيدان هوندا سيفيك 2022 ، ومع ذلك نلاحظ أن ZRV تتجنب توفير مقبض ذراع القير الضخم ليحل بدلاً منه أزرار تمنحها تصميماً أكثر حداثة وأنظف ، كما أنها تحصل على مظهر مميز مع تطريزات برتقالية .

مواصفات سيارة هوندا ZRV 2023 جديدة الميكانيكية :

بينما تعتمد هوندا HRV على محرك سعة لترين يولد قوة 158 حصان و 187 نيوتن متر من عزم الدوران ، ستعتمد سيارة ZRV على نظام هايبرد مستمد من هوندا سيفيك هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين سعة 1,5 لتر مع محرك كهربائية وستعتمد على نظام دفع كلي للعجلات AWD ، لم يتم الإعلان عن أرقام أداء أجدد سيارة SUV يابانية .

بعيداً عن أجدد سيارات هوندا 2023 نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن شركة هوندا اليابانية وسياراتها :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع