وأخيراً علمنا متى سيتم الكشف السيارة الجديدة التي عقدت مهندسي مرسيدس

وأخيراً علمنا متى سيتم الكشف عن سيارة مرسيدس AMG ون الإنتاجية ، أقوي سيارات مرسيدس بنز ، بعد مرور سنوات طويلة على تقديم النسخة الاختبارية منها .

في البداية نود تذكيركم بأننا استعرضنا خلال الأسبوع الماضي تصريح جريء جداً من شركة السيارات الألمانية حو سيارة AMG One ، عندما قال مدير شركة مرسيدس :” كنا تحت تأثير الخمر عندما وافقنا على صنع هذه السيارة ” !

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء كانت بداية مفهوم بروجيكت ون ( Project One ) بنسخة اختبارية تم الكشف عنها لأول مرة في سبتمبر من سنة 2017 في معرض فرانكفورت للسيارات ، وبعد عدة تأخيرات بسبب عقبات التطوير ، أصبحت السيارة المزودة بمحرك F1 جاهزة أخيراً لتطل علينا بنسختها الإنتاجية .

سيشهد يوم الأربعاء القادم أول يوم من شهر يونيو على إطلاق سيارة مرسيدس AMG ون الإنتاجية إلى جانب مرسيدس GLC 2023 التي سبق وتم تحديد موعد الكشف عنها .

انتقل كل من قسم سيارات AMG وفرع F1 إلى وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن أن العرض العالمي الأول الذي سيقام يوم الأربعاء والذي سيعرضنا على أقوى سيارة مرسيدس بنز صنعت في التاريخ ، والتي تمتلك عدد كبير من التقنيات الميكانيكية ، لتدخل خطوط الإنتاجية الحصرية بحلول منتصف عام 2022 الحالي .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mercedes-AMG (@mercedesamg)

وكما يعلم المتابعين الأوفياء سينتج من هذا الطراز الرياضي الخارق 275 نسخة بيعت إلى العملاء الأثرياء منذ إطلاق النسخة الاختبارية ، بسعر يبلغ حوالي 2,7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,125,000 ريال سعودي للنسخة الواحدة .

يجب أن تسير هذه السيارة السريعة التي تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات AWD من السكون وصولاً إلى سرعة 200 كم/س ( 124 ميل/س ) خلال أقل من 6 ثواني ، وستزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س ( 217 ميل/س ) .

تعتمد سيارة مرسيدس AMG ون الإنتاجية على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين مستمد من سيارات سباقات الفورمولا واحد V6 سعة 1,6 لتر مع تيربو متطور يوفر القوة إلى العجلات الخلفية عبر قير من 8 سرعات ، يعمل إلى جانبه محركين كهربائيين يوفر الطاقة للمحور الأمامي يولد كل واحد منهما قوة 161 حصان ويتصلان مع قير خاص بهم ، لتزيد القوة الصادرة من عمل الثلاثة محركات معاً عن ألف حصان .

ستتمكن هذه السيارة الرياضية السريعة من قطع مسافة تصل إلى 25 كم بالاعتماد على المحركات الكهربائية فقط .

أيام قليلة تفصلنا عن إطلاق واحدة من أعقد السيارات وأصعبها تطويراً لدى مرسيدس بنز .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع