واحدة من سيارات بي ام دبليو اقتربت رسمياً من نهاية الإنتاج

بعد الكشف عن الفئة الثامنة 2023 فيس لفت المحدثة ، اقتربت واحدة من سيارات بي ام دبليو وبشكل رسمي من نهايتها لتخرج من خطوط إنتاج مصنع الشركة البافرية .

بعد زيادة مدة إنتاج طراز i3 في سنة 2020 لتلبية الطلب المتزايد ، أعلنت بي ام دبليو ( BMW ) اليوم وبشكل رسمي عن موعد توقيف إنتاج أول سيارة BMW إنتاجية تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية المستمدة من البطاريات .

مرت 9 سنوات من صنع طراز بي ام دبليو اي 3 ( BMW i3 ) وتسليم حوالي 250 ألف نسخة من هذه السيارة الكهربائية بالكامل في الأسواق العالمية ، سيتم إيقاف صنع هذه السيارة الهاتشباك التي تمتلك 5 أبواب في شهر يوليو السابع من سنة 2022 الحالية .

أوقفت BMW إنتاج سيارات i3 للسوق الأمريكية العام الماضي وحدث نفس الشيء للعملاء في أستراليا مع نهاية عام 2021 ، وهذا يعني أن السيارة الكهربائية ستظل متاحة فقط في أوروبا وبعض الدول الآسيوية حتى توقفها بالكامل في الصيف .

تتعارض هذه الخطوة إلى حد ما مع التقارير السابقة التي تزعم أن سيارات بي ام دبليو i3 سيستمر إنتاجها حتى سنة 2024 .

ومن باب تذكيركم يتم تجميع i3 حالياً في مدينة Leipzig الألمانية وبعد إيقافه ، ستعمل BMW على إعداد المصنع لإنتاج الجيل القادم من سيارات ميني كانتري مان ( Mini Countryman ) .

وسيتم استبدال بي ام دبليو i3 بطراز بي ام دبليو iX1 التي ستمثل فئة سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل يعتمد على الجيل الثالث من طراز بي ام دبليو X1 ، وسيتم تجميع سيارة SUV عديمة الانبعاثات في مصنع بي إم دبليو ريغنسبورغ حتى سنة 2024 ، ثم تنتقل بعد ذلك إلى مصنع ديبريسين في المجر .

بعد الإعلان عن اسم واحدة من سيارات بي ام دبليو التي ستخرج من خطوط الإنتاج قريباً ، سنذكركم بـ أجدد سيارات كهربائية بالكامل من الصانع البافاري جربنا قيادتها مؤخراً ضمن برنامج تغطية خاصة :

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع