7 سيارات جيب تم تقديمها بالتعاون مع فريق جيب برفورمانس بارتس

تم طرح 7 سيارات جيب اختبارية جديدة لفعالية إيستر جيب سفاري السادسة والخمسين في مواب بالتعاون مع فريق جيب برفورمانس بارتس .

سيكون الدفع بالطاقة الكهربائية وقدرات الدفع الرباعي الأسطورية والأداء المتفوق الموضوع الأساسي في فعالية إيستر جيب سفاري هذه السنة . فسوف يتهافت الآلاف من هواة القيادة على الطرقات الوعرة ومحبي علامة جيب من أرجاء العالم إلى مواب بين 9 و17 أبريل من أجل التقليد السنوي الذي يمتد طوال أسبوع وتتخلله رحلات عبور مسارات وقيادة فنية على الطرقات الوعرة .

وسوف تعرض علامة جيب و جيب برفورمانس بارتس من موبار أفضل ما لديها مع مجموعة مذهلة من المركبات الاختبارية رباعية الدفع ورباعية الدفع بالطاقة الكهربائية 4xe والمصنوعة حسب الطلب لتحدي الأراضي الشهيرة ذات الصخر الأحمر في صحراء مواب، يوتاه .

واللافت في هذه المجموعة العودة الناجحة لسيارة جيب رانجلر ماجنيتو ، وهي أول مركبة اختبارية كهربائية تعمل بالبطاريات من جيب , الأقوى والأكثر قدرة وأربع مركبات اختبارية إضافية تعمل بالكهرباء 4xe من جيب شهادة على التزام جيب بتحقيق مفهوم “الحرية الخالية من الانبعاثات”.

وتشمل المركبات الاختبارية التي ستعرض في فعالية إيستر جيب سفاري لعام 2022:

المركبة الاختبارية جيب رانجلر ماجنيتو 2.0 كونسبت

منذ سنة أثبت مفهوم سيارة جيب رانجلر ماجنيتو على أن نظام الدفع الذي يعمل بالطاقة الكهربائية التي تولّدها البطاريات لا يتعارض إطلاقاً مع تاريخ رانجلر العريق في القدرات العالية على الطرقات المعبدة والطرقات الوعرة ، بل هو قادرٌ على تحقيق قدرات عالية . وتثبت جيب رانجلر ماجنيتو التزام علامة جيب بتحقيق مفهوم “الحرية الخالية من الانبعاثات”.

وتم رفع القدرة القصوى على توليد الطاقة الكهربائية في نظام الدفع أكثر من الضعفين ، وتأتي بقوة 625 حصان لمواجهة تحديات تسلق الصخور الصعبة . وبفضل معايرة جديدة لمجموعة الدفع الكهربائية ، تحافظ السيارة على قدرة قصوى للطاقة الكهربائية لفترة تصل إلى 10 ثوانٍ ، ليصبح الأمر أشبه بأكسيد نتروز إلكتروني ، فيسمح لسيارة ماجنيتو 2.0 بالتسارع من صفر إلى 96 كم/س في غضون ثانيتين .

وأضيفت 12 إنش إلى قاعدة العجلات المخصصة لسيارة رانجلر ببابين ، مما يؤمن المزيد من المساحة لمكونات مجموعة الدفع ويمنح ماجنيتو 2.0 أبعاداً مشابهة لطراز رانجلر أنليمتد من فئة إل جي الذي ظهر بين العامين 2004 و2006 . وتزداد السيارة ضخامة بفضل مجموعة زيادة الارتفاع بقدر 3 إنشات مصممة خصيصاً لهذا الطراز وإطارات قياس 40 إنش للطرقات الوعرة تحيط بعجلات قياس 20 إنش .

وتم اللجوء إلى مصدات أمامية وخلفية خفيفة مصممة خصيصاً لماجنيتو عوضاً عن المصدات المستخدمة عادة ، وتغطي الإطارات العريضة رفاريف من ألياف الكربون بدون إضافة الكثير من الوزن . وترفع هذه العناصر من زوايا الاقتراب والمغادرة عند انطلاق ماجنيتو 2.0 على الدروب .
وتكتسب ماجنيتو 2.0 طلة قوية بفضل طلاء باللون الأزرق “سورف بلو” وعمود وسطي من ألياف الكربون وغطاء قماشي للسقف مخصصين للسيارة وغطاء محرك من ألياف الكربون . ويضم الغطاء المخصص نافذة شفافة بصباغ أزرق تسمح برؤية المحرك الذي يقع تحتها.

المركبة الاختبارية جيب جراند شيروكي ترايل هوك (سيارة كهربائية هجينة يتمّ شحنها بمصدر طاقة خارجي)

في فصل الربيع هذه السنة ، ستطلق جيب أول سيارة جيب جراند شيروكي 4xe تعمل بالطاقة الكهربائية ، تعتبر ترايل هوك 4xe الجديدة سيارة جراند شيروكي الأكثر استدامة والأكثر قدرة في الدفع الرباعي على الإطلاق، فقد نجحت في عبور مسار روبيكون بدفع كهربائي حصراً، والآن أصبحت جاهزة للتفوق على كل ما تضعه منطقة مواب في طريقها .

وعلى غرار جراند شيروكي 4xe الجديدة المخصصة للإنتاج، تعمل المركبة الاختبارية جراند شيروكي ترايل هوك (سيارة كهربائية هجينة يتمّ شحنها بمصدر طاقة خارجي) بواسطة محركين كهربائيين ومجموعة بطاريات بقوة 400 فلط ومحرك بأربع أسطوانات سعة لترين مع شاحن توربو وناقل حركة “تورك فلايت” أوتوماتيكي بثماني سرعات للحصول على أكبر قدر من الكفاءة والقدرات .

وتتميز المركبة بطلاء خارجي أزرق “إندستريال بلو” مصمم خصيصاً للسيارة ، فضلاً على خطافي سحب “لاغون بلو” 4xe ورسوم ترايل هوك بلون أسود وأزرق غير لامع وخالٍ من اللمعان. ويزداد الشكل ذو الطبع المغامر بفضل سكك سقف مصممة للسيارة مع نقاط تثبيت مدمجة، وغطاء سقف “راينو لاينر” مطلي باللون الأسود للمزيد من المتانة، وأطر لمصابيح الضباب مصممة للسيارة مع مصابيح ضباب بتكنولوجيا LED ورسوم جانبية من الفينيل مصممة للسيارة للوقاية من الحطام. وتضيف سكك جانبية سفلية من موبار المزيد من الحماية من عناصر الطبيعية القاسية .

 
المركبة الاختبارية جيب طراز 1941

خلال إيستر جيب سفاري ، تكرم علامة جيب مركبات جيب التي صنعتها في الماضي . وهذه السنة، سيتم تسليط الضوء بوضوح على رانجلر ويليس. وتجمع المركبة الاختبارية ويليس بمظهرها القديم ما بين المتانة والعزيمة العسكريتين مع تكنولوجيا رانجلر 4xe للدفع الكهربائي. ويتمكن نظام الدفع الرباعي 4xe الهجين الذي يتمّ شحنه بمصدر كهربائي خارجي في هذه السيارة من الوصول إلى استهلاك يقدر أنه يوازي 49 ميلاً بالجالون من الوقود وسير خالٍ من الانبعاثات وشبه صامت لمسافة 21 ميلاً حصراً بالطاقة الكهربائية، مما يجعلها سيارة رانجلر الأكثر قدرة والأكثر تطوراً والأقل تأثيراً بالبيئة على الإطلاق .

وتمنح مجموعة الدفع المتطورة في رانجلر 4xe تجربة قيادة فريدة على الدروب المعبدة والوعرة بفضل محركين كهربائيين ومجموعة بطاريات عالية الفلطية ومحرك متطور I-4 بأربع أسطوانات سعة ليترين مع شاحن توربو وناقل حركة “تورك فلايت” أوتوماتيكي بثماني سرعات .

أما اللون الخارجي ، ويشمل الرفاريف وأغطية المرايا ، فمزين بطبقة خضراء غير لامعة تشبه الألوان العسكرية للعام 1941 ، مع مصدات فولاذية مطلية بالمسحوق الأسود ، ورافعة من نوع “وارن” وعمود وقاية على المصد من جيب برفورمانس بارتس . ويبرز الغطاء بالشكل القديم السقف القماشي باللون البني الفاتح، فيما تقدم الأبواب النصفية من جيب برفورمارنس بارتس تجربة قيادة مكشوفة مميزة تسمح بالإحساس بالطبيعة خارج السيارة. وتكتمل اللمسات النهائية مع مجموعة رسوم مصممة للسيارة من ستوديو الرسوم لدى جيب وخطافي سحب بلونين مختلفين لتليق السيارة بأعلى الرتب .

 
المركبة الاختبارية جيب روبيكون ذكرى العشرين سنة

ترتكز المركبة الاختبارية جيب روبيكون ذكرى العشرين سنة على جيب روبيكون 392 ، سيارة رانجلر الأسرع والأقوى ، وهي تواصل التاريخ اللافت الذي أطلقته منذ عشرين سنة عبر وضع المعيار الذي يحتذى به في مجال الأداء والقدرات بفضل محركها المؤلف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 6.4 لتر وشكلها الخارجي المعدل حسب الطلب ومقصورتها الرائعة .

وتضم رانجلر روبيكون 392 المعدلة بأربعة أبواب عادماً ناشطاً مزدوج النمط مخصص للأداء ينتقل بين الأداء المغامر والجريء، وغطاء محرك مع فتحة وسطية، وأبواب نصفية مصممة للسيارة، وسقف “سكاي” يفتح كهربائياً بلمسة زر واحدة مع ألواح جانبية قابلة للنزع لمزيد من الحرية عند كشف السيارة .
ويبرز الفينيل بلون الغرانيت الكريستالي غير اللامع الذي يغلف السيارة بفضل خطافي سحب وشارات بلون ذهبي، ورسم روبيكون ذكرى العشرين سنة على غطاء المحرك، ورسم العلم الأمريكي على المصدرات، وجهاز ضغط هواء من موبار على فتحة الصندوق .

 
المركبة الاختبارية جيب بوب

صممت المركبة الاختبارية “جيب بوب” لتجمع بين سيارتين جبارتين للقيادة على الطرقات الوعرة وهما جيب رانجلر وجيب جلاديتور، وهي عبارة عن مفهوم مختلف وممتع لفكرة نزع الأطراف التي تمتد بعد العجلات في صناديق سيارات البيك آب من أجل الحصول على سيارة قادرة على عبور أكثر الأراضي وعورة .

وقد تم نزع ما مقداره قدم كاملة من جلاديتور ، وتزيد مصدات أمامية وخلفية فولاذية مصممة للسيارة من زوايا الاقتراب والمغادرة في المركبة ، علماً أن كلها قد صنعت لتتحمل كل الإجهاد التي تسببه القيادة على الدروب الوعرة مع المحافظة على شكل أنيق وراقٍ. وبالاستيحاء من عالم الأداء العالي في القيادة على الطرقات الوعرة، تتيح الرفاريف العالية المجال لاستعمال عجلات كبيرة الحجم .
وقد تم نزع الأبواب الأربعة كلها والأعمدة الوسطية للحصول على أروع تجربة قيادة مكشوفة على الإطلاق . فضلاً على ذلك، تم إحداث ثقوب في السقف المعدني المصمم للسيارة، ثم لجأ المصممون إلى شد سقف قماشي فوقه لتأمين الحماية من عوامل الطبيعة مع السماح بدخول النور الخارجي الطبيعي .
وقد تمّ تعزيز قدرات السير على الطرقات الوعرة من خلال زيادة ارتفاع السيارة بمقدار 3 /إنشات باستعمال مكونات مخصصة للسير على الطرقات الوعرة في نظام التعليق المصمم خصيصاً للسيارة ، وأيضا من خلال محاور “ديناتراك برو-روك 60” المدعومة بمزيج من نوابض “كينج” ومخمدات مع صمام التفافي، فضلاً على إطارات ضخمة قياس 40 بوصة تحيط بعجلات قياس 20 بوصة مع مثبتات، فتجتمع كل هذه العناصر معاً لتمنح أعلى قدر من الثقة في القيادة رباعية الدفع .

المركبة الاختبارية جيب دي-كودر من جيب برفورمانس بارتس

تضم المركبة الاختبارية جيب جلاديتور دي-كودر باللون الأسود اللامع من 35 قطعة من ملحقات جيب برفورمانس بارتس من موبار ، وتمّ طلاء كل قطعة بلون ماراسكينو الأحمر المتباين وهي تحمل رمز استجابة سريعة QR ، مما يجعل من هذه السيارة عالية الأداء المخصصة للطرقات الوعرة كاتالوجاً متنقلاً للقطع التي جربها المصنع ودعمها والتي يتيحها ليشتريها العملاء .

ويعطي كل رمز QR قابل للمسح رابطاً حياً إلى متجر موبار على الإنترنت للحصول على معلومات عن أرقام القطعة ومواصفاتها وأسعارها. وتنقل رموز QR المطورة في الصندوق الخلفي وعلى غطاء المحرك المستخدم إلى كاتالوج جيب برفورمانس بارتس الحالي .

ويبرز لون ماراسكينو الأحمر المتباين أيضاً في مقصورة جلاديتور دي-كودر مع تنجيد صفّي المقاعد بجلد كاتزكين. ويحيل رمز QR مطور على كل مقعد مباشرة إلى موقع كاتزكين للحصول على تفاصيل عن خيارات التعديل المتاحة للجلد، بما في ذلك الألوان والدرزات والزينة، فضلاً على معلومات بالوقت الحقيقي عن الأسعار .

 
المركبة الاختبارية جيب بيردكيج من جيب برفورمانس بارتس

صممت المركبة الاختبارية جيب رانجلر 4xe بيردكيج كمركبة دفع رباعي متطرفة مكشوفة للغاية، وهي تعرض مجموعة من الملحقات المبتكرة المصممة حسب الطلب من جيب برفورمانس بارتس وموبار، وتبرهن أيضاً على قدراتها التي هي الأفضل في القطاع، فضلاً على مجموعة الدفع الرباعي 4xe الهجينة التي تشحن بالقابس والتي تنحصر بها هذه الفئة .

تستعين هذه السيارة المخصصة للطرقات الوعرة بمجموعة رفع بمقدار بوصتين تطرحها جيب برفورمانس بارتس لأول مرة في قطاع السيارات مع مخمدات فوكس مصممة ومعدلة خصيصاً لسيارة رانجلر 4xe الكهربائية الهجينة القابلة للشحن بمصدر كهربائي خارجي. وتتميز هذه السيارة للطرقات الوعرة بلون “إيجل” البني الزاهي مع لمسات بلون الغرانيت الكريستالي المعدني وعدة تفاصيل معهودة في سيارات جيب 4xe بلون سورف بلو الأزرق .

وللأشخاص الذين يهوون القيادة على الطرقات الوعرة والذين يعشقون قيادة السيارات المكشوفة، تم نزع الزجاج الأمامي وماسحات الزجاج . وقد أخفى فريق التصميم لوحة العدادات وابتكر خصيصاً للسيارة كوة وأغطية لعبوة المياه لماسحات الزجاج ، مما أدى إلى شكل منساب وكأنه من تصميم الشركة مع الحماية من الأوساخ والحطام . وتتسم السيارة بإضاءة أنيقة ومعاصرة بفضل ثلاثة مصابيح “تايري” قياس 14 بوصة بتكنولوجيا LED مركبة على العمود الأفقي العلوي من جيب برفورمانس بارتس .

وفي المقصورة ، تضم المقاعد البنية المزركشة تزيينات ملفتة ودرزات بلون سورف بلو الأزرق الذي يمتد وصولاً إلى لوحة العدادات وعجلة القيادة وحوض مقبض التعشيق ومقبض مكابح الطوارئ .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع