Search
Close this search box.

شركة ألمانية تعمل على حزام أمان يمكنه تدفئتك في الشتاء !

مع انتشار ميزة التدفئة في المقاعد وعجلات القيادة أصبح بالإمكان احتمال البرد القارس في فترة الشتاء طالما أنّك متواجد داخل سيارتك ، ولكن شركة ZF الألمانية تريد تعزيز التدفئة بواسطة حزام أمان يمكنه تدفئتك في الشتاء .

طورت شركة ZF الألمانية ، ربما تعرفها من صناعة علب التروس الأوتوماتيكية الممتازة ، حزام أمان مُخصص للسيارات الكهربائية ، وكانت الفكرة منه إيجاد مصدر حرارة قريب جداً من الجسم ليُصبح أكثر فاعلية في التدفئة مقارنةً بالطرق التقليدية مثل تسخين المقعد أو عجلة القيادة.

لماذا سيتوفر في السيارات الكهربائية ؟

حسناً ، في السيارات الميكانيكية التقليدية يمكن للسيارة استخدام الحرارة المهدرة من مُحرك الاحتراق في التدفئة ، ولكن في السيارات الكهربائية لا يوجد محرك ميكانيكي وبالتالي يتم الاعتماد على البطارية ، مما يزيد من استهلاكها .

وتتوقع شركة ZF أن استخدام حزام الأمان الخاص بها في التدفئة يمكن أن يساعد في زيادة نطاق السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 15 بالمائة .

قد يهمك : حزام الامان في السيارة .. اهميته وقيمة مخالفة عدم ارتدائه بالسعودية .

الخبر جيد بلاشك لأصحاب السيارات الكهربائية ، أو حتى من يفكرون في شراء واحدة ، لأن وجود حزام أمان يمكنه تدفئتك سوف يساعد في توفير بعض المال وزيادة نطاق القيادة .

كما تعتقد الشركة الألمانية أيضاً أن حزام الأمان الجديد يمكن أن يساهم في زيادة أمان الراكب .

حيث تزعم بأن الركّاب لن يضطروا إلى ارتداء ملابس ضخمة أثناء التواجد بالسيارة ، مما يجعل حزام الأمان مُمسكاً بالجسم ويؤدي وظيفته بشكل أكثر فاعلية في حالة وقوع حادث .

ذو صلة : عند وقوع حادث .. كيف يساعد حزام الامان في حماية ركاب السيارة .

كيف يعمل حزام أمان ZF لتدفئتك ؟

شرحت الشركة الألمانية الفكرة من وراء منتجها المثير للاهتمام وقالت إن المفهوم يعمل من خلال حزام خاص مع موصلات تسخين مدمجة به ، وأشارت إلى أن الشكل الخارجي له لا يختلف كثيراً عن أحزمة الأمان التقليدية ، لكنه سيكون سميك بعض الشيء .

وقالت الشركة أن الحزام بإمكانه توفير درجة حرارة تتراوح بين 36 ~ 40 درجة مئوية بمجرد انطلاق السائق في طريقه .

قد يهمك : شاهد مايحصل إذا وقع حادث وأنت لا تربط حزام الأمان بالسيارة .

هل تستحوذ تسلا على الفكرة ؟

فكرة مثل هذه يمكن أن تثير اهتمام ايلون ماسك في تسلا ، حيث أن وجود خاصية إضافية مثل تدفئة جسم السائق بواسطة حزام الأمان فقط قد تساعد في زيادة مدى سيارات تسلا، ذات المدى الجيد أصلاً .

ومع ذلك ، التكنولوجيا لا تزال جديدة ولم تخرج أي تفاصيل حول ما إذا كانت الشركات المُصنّعة مهتمة بتبنيها في سياراتهم الكهربائية أم لا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع