Search
Close this search box.

باغاني إيمولا رودستر تحصل على محرك جديد بقوة 838 حصان

باجاني إيمولا رودستر تحصل على محرك جديد بقوة 838 حصان 1

مرت أكثر من أربع سنوات منذ أن رأينا لأول مرة طراز باجاني إيمولا كوبيه المستندة إلى وايرا، والآن كشفت باغاني عن نسخة رودستر طال انتظارها.

بالرغم من أن السيارة هي تقنيًا الأحدث في الشركة، إلا أن العلامة التجارية الإيطالية ليست جاهزة بعد للتخلي عن سيارات باغاني وايرا كليًا. وهذا ليس مستغربًا بالنظر إلى أنه تم إنشاء العديد من النماذج المميزة تحت علامة طراز “زوندا” بعد سنوات من إطلاق وايرا.

وتروّج باغاني لهذا النموذج الجديد على أنه أفضل سيارة مكشوفة على الإطلاق للعلامة التجارية. وهناك سبب جيد تمامًا للقول أنها تتمتع بحزمة هوائية مذهلة، فالتصميم مستوحى من أقسى وايرا تم بناؤها على الإطلاق.

نحن نتحدث عن النموذج R، وهو وحش هائل للاستخدام في الحلبات فقط. الفارق الكبير هنا هو أن باغاني صممت إيمولا رودستر الجديدة للاستخدام في الشوارع.

قبل إضافة السوائل، يبلغ وزنها فقط 2776 رطل (1260 كجم)، لذا فهي تقريبًا تعادل وزن سيارة صغيرة فائقة. ولكن هذه ليست سيارة هاتشباك صغيرة مزودة بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر، حيث إنها تحمل محرك V12 ضخم.

ذو صلة: 10 من أفضل السيارات الرياضية السريعة خارقة القوة (هايبر كار)

بعد تزويدها بمحرك ثنائي التيربو سعة 6.0 لتر تم تطويره بواسطة AMG، تقدم سيارة باغاني إيمولا رودستر قوة كبيرة تصل إلى 838 حصان و 1100 نيوتن متر من عزم الدوران.

كل هذه القوة يتم توجيهها إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس تسلسلية سبعة سرعات تم تطويرها بواسطة Xtrac خصيصًا لشركة باجاني. وبهذه القوة الهائلة يمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كم/س قبل أن يتم برمجة محدد السرعة الأقصى الإلكتروني ليبدأ في العمل.

ومن المنتظر أن تحصل سيارة إيمولا رودستر على اطارات بيريللي P Zero Trofeo R. تبلغ مقاسات الإطارات 265/30 R20 في المحور الأمامي و 355/25 R21 في الخلف، وتلف حول جنوط من الألومنيوم. بينما توفر فرامل بريمبو من الـ كاربون سيراميك قوة التوقف في كلا المحورين.

من الجدير بالذكر أيضًا أن سيارة الكشف الفائقة تتميز بنظام تعليق مزدوج الأذرع مع ممتصات صدمات مزودة بتحكم إلكتروني.

حتى الآن لم تكشف شركة باغاني عن السعر، لكنها تقول أن رودستر إيمولا الجديدة سيتم إصدار ثمان وحدات منها فقط. مما يجعلها أقل حصرية قليلاً من نسخة الكوبيه التي تم إنتاج خمس سيارات فقط منها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع