Search
Close this search box.

كل ما نعرفه عن جمس سييرا 2024 اصدار EV الجديد

سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير كل ما نعرفه حتى الآن عن جمس سييرا 2024 اصدار EV الكهربائي بالكامل الجديد كلياً ، والذي ظهر لأول مرة خلال الشهور الأخيرة من سنة 2022 الماضية .

سيارة بيك اب سييرا جديدة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر تعتبر ثالث شاحنة كهربائية بالكامل من جنرال موتورز بعد ؛ جمس همر EV 2023 ، و شفروليه سلفرادو EV التي لم تدخل خطوط الإنتاج حتى الآن .

ولكن في حين أن سعر همر جديدة مرتفع ، فإن جي ام سي سييرا اي في ( GMC Sierra EV ) ، التي لن يكون سعرها منخفض ولكنها أقل من همر ولكنها ستكون خياراً أكثر تقليدية لمشتري الشاحنات الكهربائية .

صور جمس سييرا 2024 اصدار EV :

ستنافس أجدد سيارات سييرا بالتحديد ريفيان R1S و فورد F150 Lightning ، وتحمل تصميم خارجي تقليدي أكثر من همر ، ويمكن استخدام حوض التخزين الخلفي لمهمة الشاحنة الفعلية في التحميل والنقل ، وتأتي مع داخلية نظيفة من الأزرار وتأتي مع تقنيات كثيفة .

لن يتم طرح هذه الشاحنة الجديدة للبيع حتى وقت لاحق من هذا العام ، وعندما يحدث ذلك ، سيكون إصدار دينالي 1 باهظ الثمن هو الأول في الدخول إلى خطوط الإنتاج ، ولن تتوفر الطرازات ذات الأسعار المعقولة حتى عام 2025 .

من الناحية الفنية ، الشيء الوحيد الموجود تحت الغطاء الأمامي هو صندوق التخزين ، مثل همر EV ، وتتمتع سييرا EV بصندوق أمامي كبير ، ولكن فيما يتعلق بالأداء ، فإن الإصدار 1 من سييرا دينالي الكهربائية هو الأكثر قوة ، يمنحها نظام الدفع الكهربائي والمحركات الأمامية والخلفية 754 حصاناً من القوة و 1,064 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتمكن الشاحنة الكهربائية من الوصول إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) بعد إنطلاقها من السكون في 4,5 ثانية .

قد يهمك : تجربة ثلاثية برفقة سييرا 2023

لن تكون الطرز الأخرى من جمس سييرا 2024 اصدار EV الجديد مثل Elevation و AT4 قوية ، وكما ذكرنا لم يتم جدولة هاتين النسختين للبيع حتى وقت لاحق من العام المقبل .

تستعير سييرا EV أيضاً من همر وضعية التوجيه الرباعي الشهيرة باسم Crabwalk التي تسمح للشاحنة بالتحرك قطرياً بشكل عرضي على سرعات منخفضة ، يمكن لنظام التعليق الهوائي القياسي أيضاً رفع أو خفض الشاحنة بما يصل إلى بوصتين .

يمكن لـ سييرا EV نقل ما يصل إلى 9500 رطل ( 4,309 كيلوغرام ) وسحب ما يصل إلى 1300 رطل ( 590 كيلوغرام ) من الحمولة الصافية . في الوقت الحالي لن تتوفر هذه الشاحنة إلا بنسخة غمارتين مع حوض خلفي يبلغ طوله 5 أقدام و 11 بوصة . لكن البطاقة الرابحة لسييرا EV هو توفير باب خلفي MultiPro Midgate ، مما يوفر ممر يسهل التحميل في الحوض الخلفي ويسهل التخزين بعد طي مقاعد الصف الثاني .

تستطيع سيارة بيك اب سييرا EV دينالي 1 قطع مسافة تصل إلى 644 كم ( 400 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً للتقديرات. من المحتمل أن يكون لدى اصدارات Elevation و AT4 حزم بطارية أصغر ، وبالتالي نطاق أقل قليلاً من المسافة بالشحنة الواحدة . ولكن نظراً لأن جميع إصدارات سييرا EV تستخدم نفس منصة جنرال موتورز Ultium ، فإن هذا يعني أنها ستكون جميعها قادرة على الشحن السريع بقدرة 350 كيلوواط ، مما يسمح لـ سييرا باسترداد 161 كم ( 100 ميل ) من نطاق المسافة في 10 دقائق فقط من الشحن باستخدام شاحن DC سريع .

على غرار فورد F150 Lightning ، تعمل جمس سييرا 2024 اصدار EV كمولد متنقل في حالات الطوارئ ، و تقول جي ام سي أن هذه المركبة قادرة عندما تكون مشحونة بالكامل على تشغيل أساسيات المنزل لمدة تصل إلى 21 يوماً ، بشرط أن يكون لديك المعدات اللازمة لتوصيل .

تحتوي داخلية سييرا EV على شاشة لمس عمودية مقاس 16.8 إنش ، ولوحة عدادات رقمية مقاس 11.8 إنش خلف عجلة القيادة ، وشاشة عرض علوية في دينالي Edition 1 ، كما تتبنى سييرا EV أيضاً نظام أمان سوبر كروز من جنرال موتورز بالإضافة إلى 14 كاميرا ونظام صوت محيطي من Bose .

سيبدأ سعر سييرا EV Elevation جديدة في السوق العالمي من 51,695 دولار أمريكي أي ما يعادل 193,856 ريال سعودي لكن هذا الإصدار لن يكون متاحًا حتى وقت لاحق في عام 2024 ، أما سعر نسخة دينالي اصدار 1 سيبدأ في السوق العالمي من 108,695 دولار أمريكي أي ما يعادل 407,606 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع