Search
Close this search box.

رونج فيلينو سيارة مصنوعة يدويًا تعتمد على طراز شهير جداً

رونج فيلينو سيارة عصرية بتصميم كلاسيكي رائع مصنوع يدويًا

لم يعد هناك الكثير من خبراء تصنيع السيارات يدويًا مثلما كان الأمر في الماضي، ولكن هذا لم يمنع كريس رونج من صُنع بعض السيارات اليدوية الرائعة في الماضي، قبل أن يعود مؤخرًا بـ سيارة جديدة تمامًا وفريدة من نوعها تستند إلى دودج فايبر وتسمى “رونج فيلينو”.

تحت هذا الجسم الرائع المصنوع من الألومنيوم توجد سيارة فايبر 2004 بعدد أميال منخفض.

ولكن بدون الإفصاح عن معلومة الاعتماد على دودج فايبر في تصميم السيارة لن يتمكن الكثير من الناس من معرفة ذلك، حيث صمم رونج الجسم الخارجي والكابينة الداخلية بنفسه.

رونج فيلينو سيارة عصرية بتصميم كلاسيكي رائع مصنوع يدويًا 3

وكان التصميم بالكامل من صُنع يدين رونج، مع تلقي بعض المساعدة الخفيفة من ابنه البالغ من العمر 18 عامًا في بعض جوانب العملية. ومع ذلك، استغرق المشروع أكثر من 5000 ساعة عمل.

تشمل هذه العملية تشكيل صفائح الألومنيوم بالمطرقة ثم إنهاءها على عجلة إنجليزية. ثم يقوم العمال بلحام وتقليم وتلميع القطع حتى تكون مثالية بقدر الإمكان. ويقول رونج أن السيارة تم رسمها في عام 2018 وأنها انتهت فقط هذا العام.

اقرأ › فيراري 458 كاربون فايبر من تعديل ليبرتي ووك

رونج فيلينو سيارة عصرية بتصميم كلاسيكي رائع مصنوع يدويًا 1

تمكن رونج من تجنب استخدام أي قطع خارجية من سيارة دودج فايبر باستثناء الزجاج الأمامي. وعلى الرغم من أننا لا نستطيع رؤية الفرامل خلف الجنوط، إلا أنها مأخوذة من السيارة الأصلية، وربما يكون ذلك مخيبًا للبعض، ولكن من حيث العملية والأداء، فهي ميزة كبيرة.

حيث أن فرامل سيارة فايبر من السهل الحصول عليها في العديد من الأسواق حول العالم، بينما إذا كان رونج استخدم قطع فريدة في الفرامل كانت ستزعج مالكي السيارة عند الحاجة إلى استبدالها.

كما أن كلاً من نظام التحكم في المناخ ونظام الصوت هما نفسهما الموجودان في سيارة دودج فايبر، على الرغم من بعض التغييرات الطفيفة لاستيعاب تصميم الداخلية الجديدة.

قد يهمك : أفضل سيارة أمريكية على الحلبات تتحدى بورش 911 GT3 في راس بـ راس .

بالنسبة لرونج، كان الهدف في سيارة فيلينو هو تغيير شخصية السيارة بالتصميم فقط. وفيما يتعلق بالأداء، فإن المحرك V10 الأساسي لم يتغير.

ويقول جاي لينو، أن مُحرك دودج فايبر يُشعرك وكأنّه “مُحرك مازيراتي V8 كبير من منتصف الستينيات”. وهذه إشادة عالية من شخص قاد الإصدارات الأصلية لسيارات مثل هذه.

من جانبه، صرّح رونج أنّه مستعد لمشروع آخر في المستقبل ولكن تحديد السعر سيكون صعبًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية نيسان زد Nissan Z 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع