Search
Close this search box.

سيارة تويوتا جي ار يارس هجومية معدلة بقوة 530 حصان

سيارة تويوتا جي ار يارس

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي سيارة تويوتا جي ار يارس معدلة متميزة بحصولها على بدي كت هجومي وامتلاكها قوة تصل إلى 530 حصان .

قبل استعراض التعديلات التي حصلت عليها النسخة الرياضية من سيارات يارس هاتشباك ، نود تذكيركم أننا حصلنا مؤخراً على معلومات متعلقة بتوفير قير اوتوماتيك على سيارات تويوتا GR كورولا 2024 و سيارة GR يارس 2024 .

محرك تويوتا يارس

ولمن لا يذكر سبق وكانت سيارة يارس الرياضية الصغيرة هذه نجمة إحدى حلقات برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة الذي وصفها بأنها ” سيارة رالي تمشي على الشارع ” ، فهذه السيارة اليابانية تعتمد في الأساس على محرك 3 سلندر عرضي سعة 1,6 لتر مع تيربو يصدر منه قوة 260 حصان و 360 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات .

ولكن نجمة هذا الخبر سيارة تويوتا جي ار يارس معدلة قوتها 530 حصان ، ليست أقوى سيارة معدلة من هذا الطراز حتى الآن ، فهناك سيارة بقوة 740 حصان وسبق وتم تقديمها من شركة التعديل Powertune Australia .

مقود سيارة رياضية

والآن سنتحدث عن نجمة هذا الخبر التي حصلت على العديد من التعديلات تجعل تعزيز الطاقة ممكناً ، بما في ذلك إضافة تيربو بولسار ( Pulsar ) ، وتم بناء المحرك بواسطة SRD Tuning مع أجزاء داخلية مزورة بنوابض Kelford ومشعب عادم Lamspeed .

من الناحية الخارجية ، تتميز هذه الهاتشباك بمجموعة هيكل عريض مصنوعة من فايبر جلاس ( ألياف الزجاج ) من شركة Pre Performance الألمانية المتطابقة مع جناح من ألياف الكربون مستوحى من سيارة رالي WRC وذيل بطة BFM Performance . قال المالك إن جنوط السيارة سيتم إخراجها إلى الخارج بعد تركيب نظام تعليق جديد من نوع KW .

وصولاً إلى داخلية السيارة المعدلة ، حصلت المقصورة على بعض التعديلات الطموحة ، بما في ذلك بطانة السقف المضاءة بالنجوم والتي نراها عادة في سيارات رولز رويس الانجليزية الفارهة ، ونظام صوتي كامل يحل محل المقاعد الخلفية .

 

يستضيف التصميم الداخلي أيضاً مقاعد ريكارو ( Recaro ) ولوحة عدادات Haltech الرقمية ومبدل الحركة القصير Coolerworx . التعديل التالي الذي يخطط المالك لتثبيته هو علبة تروس تسلسلية ، والتي حسب قوله ” ستكمل البناء ” .

ادعى المالك أن تكلفة بناء سيارة تويوتا جي ار يارس معدلة بقوة 530 حصان تبلغ 130 ألف جنيه إسترليني حوالي 165,500 دولار أمريكي أو ما يعادل 620,625 ريال سعودي ، وهو رقم مذهل يمكن أن يشتري لك أربع سيارات GR كورولا جديدة أو سيارة بورش 718 كايمان GT4 RS جديدة تماماً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع