Search
Close this search box.

صوت متوحش صادر من سيارة تويوتا GR يارس معدلة بقوة 435 حصان

حصلنا اليوم على فيديو جديد نُشر على موقع اليوتيوب نجمته سيارة تويوتا GR يارس معدلة أطلقت أصوات متوحشة للغاية عندما قامت باختبار على جهاز داينو ( Dyno ) تُعلن به عن القوة التي تصل إلى اطاراتها قبل أن تقتحم حلبة السباق لكي تستعرض سرعتها على المضمار .

في الأساس تعتمد سيارة الهاتشباك الرياضية اليابانية نسخة GR ، جازو ريسينج ، من سيارات يارس ، على محرك 3 سلندر سعة 1,6 لتر مع تيربو يصدر منه قوة 257 حصان ( 268 حصان في السوق الياباني ) و 360 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 غيارات .

يارس معدلة

 

ولكن كما هو الحال مع معظم المحركات المزودة بشاحن توربيني ، هناك دائماً إمكانية لتوفير المزيد من الطاقة .

استمع إلى الصوت المتوحش الصادر من سيارة تويوتا GR يارس معدلة بقوة 435 حصان :

قد يهمك : سعر سيارة يارس 2023 جديدة في السعودية لدى عبداللطيف جميل تويوتا

يمتلك الأشخاص في كراج Whifbitz ، وهو متجر ضبط في المملكة المتحدة يقوم بتعديل معظم سيارات تويوتا ، مجموعة تيربو جديدة لكل من GR يارس و GR كورولا . اعتماداً على قوة الشاحن التوربيني ، يمكنه ضغط ما يصل إلى حوالي 600 حصان من المحرك ثلاثي الأسطوانات . ظهرت إحدى السيارات الأولى التي تم تجهيزها بهذه الحزمة ضمن الفيديو المرفق في هذا الخبر .

سيارة تويوتا GR يارس معدلة

يُظهر مقطع الفيديو أثناء اختبار الداينو سيارة GR يارس تعمل بقوة 1.8 بار ، وهو ما يكفي ليولد المحرك قوة 364 حصان تصل إلى العجلات ، عند إجراء الحسابات ، يقدر هذا قوة تصل إلى 435 حصان صادرة من المحرك ، يعد المعدلون أيضاً ” باستجابة مذهلة من المحرك تتفوق على التيربو الذي تم تركيبه في هذه السيارة في الأصل ” .

محرك سيارة تويوتا GR يارس

أقوى مجموعة متوفرة من كراج Whifbitz هي G25-660 ، والتي تنتج حوالي 510 حصان على وقود المضخة وما يصل إلى 600 حصان عند تزويد السيارة بـ بنزين E85 . يقول متخصصو التعديل إنها أبطأ قليلاً من مجموعة G25-550 الأصغر ، لكن من الواضح أن الناتج أعلى . ومع ذلك لم نر بعد سيارة تويوتا GR يارس معدلة بنسختها التي ستصل قوتها إلى 600 حصان ضمن مجموعة التعديلات من هذه الحزمة .

شاهد تجربتنا لـ سيارة فورد موستنج 4 سلندر تيربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع