Search
Close this search box.

ماكلارين تكرّم ثلاثة من أفضل سياراتها الرياضية بطرح نسخة خاصة من 750S

ماكلارين تكرّم ثلاثة من أفضل سياراتها الرياضية بطرح نسخة خاصة من 750S 1

كشفت شركة ماكلارين البريطانية العريقة مؤخرًا عن نسخة خاصة من سيارة 750S احتفالًا بثلاثة من أبرز سياراتها الرياضية.

تعتبر ألوان سيارات السباقات مصدر إلهام لإنتاج نماذج خاصة من سيارات الطرق العامة. فمثلاً، سيارة فورد جي تي تبدو متناسقة باللون الأزرق الخليجي، وخيار الطلاء الخاص بـ سيارة بورش 911 Dakar’s Roughroads-née-Rothmans يبدو مذهلًا.

وبالمثل، لدى ماكلارين العديد من الانتصارات في سباقات السيارات التي يمكن الاحتفاء بها من خلال سياراتها الخارقة المتواجدة على الطرق، فلماذا تكتفي بواحدة فقط عندما يمكن أن يكون لديها ثلاثة؟

ماكلارين تكرّم ثلاثة من أفضل سياراتها الرياضية بطرح نسخة خاصة من 750S 10

استقبلنا اليوم في مهرجان Velocity Invitational في ولاية كاليفورنيا، الطراز الجديد الذي أطلقت عليه ماكلارين اسم “750S With 3-7-59 Theme”.

تم اختيار اسم 3-7-59 ليمثل ثلاثة من أهم الانتصارات في سباقات ماكلارين: سيارة جوني رذرفورد التي تحمل الرقم #3 من طراز M16D والتي فازت في سباق إنديانابوليس 500 في العام 1974، وسيارة آلاين بروست التي تحمل الرقم #7 من طراز MP4/2 التي فازت في سباق فورمولا 1 موناكو في العام 1984، والسيارة رقم #59 من طراز ماكلارين F1 GTR التي قادها يانِك دالماس للفوز في سباق لومان 24 ساعة في العام 1995.

تعتبر هذه الانتصارات الثلاثة من أهم الانتصارات في تاريخ ماكلارين، وتُعرف بـ “التاج الثلاثي”.

ذو صلة: ماكلارين 750S 2024 تأتي بقوة 740 حصان وسعر يزيد عن 300 ألف

تقول شركة ماكلارين للعمليات الخاصة أن الطلاء المتعدد الألوان الخاص بالنسخة الخاصة من طراز 750S التي أطلقت عليها “3-7-59” يستغرق 1,200 ساعة لتنفيذه.

يأخذ الجزء الأمامي من نسخة 750S الخاصة إلهامها من سيارة الفورمولا 1 باللون الأحمر والأبيض من عام 1984 مع تأثير “متفجر” يحيط بالرقم 7 الكبير على غطاء المحرك.

ومن ناحية أخرى، يأتي الجزء الخلفي من السيارة مستلهمًا من السيارة الفائزة في إندي 500 باللون الأصفر، على الرغم من أن اللمسات الزرقاء الخفيفة من السيارة الرياضية تعود مرة أخرى كرسم بشكل رذاذ على الزاوية الخلفية اليمنى.

أمّا جانبي سيارة 750S الخاصة فهما مستوحيان من سيارة لومان الرمادية الفائزة باللقب F1 GTR، وتمزج بين الأقسام الأمامية والخلفية مع نماذج من علم السباقات المخطط.

وهناك جنوط سوداء فاخرة أمام مكابح ثلاثية الألوان – أحمر وأزرق وذهبي – وهناك ثلاث رموز QR على كل لون. عند مسح أحدها، سيأخذك إلى صفحة معلومات تفصيلية حول سيارة السباق الخاصة باللون.

هناك ميزة ذكية أخرى وهي استخدام الفضة لشعار “التاج الثلاثي” على كل باب، مع تقدم طفيف لجعله يبدو كأنه تم استخدامه في المنافسة.

من الداخل، تحصل المقاعد أيضًا على شعار التاج الثلاثي مطرز بالبرتقالي على المقاعد، كما أن الشعار محفور على مسند الذراع الأوسط.

ماكلارين تكرّم ثلاثة من أفضل سياراتها الرياضية بطرح نسخة خاصة من 750S 11

تم نقش الاستعراض الخارجي المميز للسيارة باللون الرمادي الكربوني الداكن على المقاعد، مع رسم مونوكروم مُطابق على باب السيارة من الـ كاربون فايبر وعلى عجلة القيادة.

حصلت أذرع تبديل السرعات على طلاء بألوان سيارة الفورمولا 1 الحمراء والبيضاء، وتتميز الدواسات بالألوان البيضاء، والسوداء، والبرتقالية الخاصة بشعار التاج الثلاثي.

وتتمثل أروع التفاصيل الدقيقة في اللوحة التذكارية الموجودة في فتحة الباب. وهي مصنوعة من هيكل سيارة الفورمولا 1 من الـ كاربون فايبر باللون الأحمر والأبيض.

 

يضيف الهيكل المطلي يدويًا والمواد المختارة بعناية قيمة كبيرة للسعر الأساسي لـ سيارة ماكلارين 750S البالغ 329,500 دولار، حيث صرّح ممثل عن ماكلارين أن الطراز الخاص سيكلف “أكثر من 700,000 دولار”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع