برودرايف هنتر سيارة رالي نادرة تسير على الشوارع العامة

مثل كل يوم ثلاثاء أنتم على موعد مع سيارة مميزة يعرفكم عليها صهيب شعشاعة ضمن برنامج سبيشل كار على عرب جي تي ، ونجمة اليوم ستكون سيارة معظمكم لا يعرفون حتى اسمها إنها برودرايف هنتر ( Prodrive Hunter ) ما يعني بلغتنا العربية الصياد .

نحن نعرفكم على سيارة مصنع مخصصة للإنتاج التجاري يمكن قيادتها على الشوارع العادية أو على الطرق الوعرة ، ولكنها حصرية الإنتاج بـ 25 نسخة في العالم سيتم صنعها خلال 3 سنوات .

يبلغ سعر سيارة برودرايف هنتر 1,250,000 باوند أي ما يعادل 1,543,646 دولار أمريكي أو 5,788,530 ريال سعودي .

تعرفوا على نجمة حلقة اليوم :

قد يهمك : مغامرتنا مع سيارة ميني يزيد سعرها عن مليون دولار في الصحراء برفقة بطل داكار ناصر العطية .

نود تذكيركم بـ أول حلقات قمنا بعرضها من سبيشل كار ( Special Car ) في موسمه الجديد :

عودة سبيشل كار مع أسرع دودج تشالنجر في العالم من المصنع .

أقوى سيارة BMW M4 في السعودية .

تعتمد السيارة المميز التي نعرفكم عليها اليوم على شاصي من مصنوع من الحديد صلب جداً مما أعطى شعور بالثبات عن استخدام سيارة الصياد ، وحصلت على ماصات صدمات مزدوجين على كل عجل مما يجعل من مجموع ماصات الصدمات التي تمتلكها سيارة برودرايف هنتر 8 من نوع Reiger ، وتأتي مع جنوط 17 إنش تحيط بها اطارات BFGoodrich ، و تأتي مع فرامل AP Racing مع 6 مكابس في الأمام و 4 مكابس في الخلف .

تأتي نجمة حلقة اليوم مع محرك أمامي وسطي موجود في الأسفل مما يحسن توازن السيارة ، وحصلت على سكونشل قير بوكس ، صندوق تروس تتابعي ، من 6 سرعات موجود خلف المكينة .

لا تمتلك هذه السيارة المميزة مرايا جانبية مما يجعلها تعتمد على كاميرات جانبية ، وهيكلها مصنوع بالكامل من الكاربون فايبر ، وتم التركيز على توفير ديناميكية عالية عند بناءها مع فتحات تبريد في السقف والواجهة الأمامية .

مواصفات سيارة برودرايف هنتر الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة المميزة على محرك فورد V6 اكوبوست سعة 3,5 لتر ، ولكن تم تعديله بالكامل وحصلت على تيربوهات معدلة أيضاً ، ليولد قوة 600 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير سكونشل معدل ، يبلغ وزنها 1,800 كيلوغرام .

السيارة التي نعرفكم عليها اليوم هي خلاصة سيارة رالي مناسبة للمشاركة في تحدي داكار وتم تطويرها مع بطل الراليات سيباستيان لوب ( Sebastien Loeb ) ولكنها مرخصة للسير على الشوارع العامة ومناسبة لكافة الظروف .

فتحات أبواب هذه السيارة والأضواء الخلفية مستمدة من استون مارتن فانتج ، وتمتلك داخلية مصنوعة بالكامل من الكاربون فايبر وتتضمن شاشة وسطية حجم 9 إنش تعمل باللمس مع بلوتوث ، ويوجد خلف الموقد شاشة مستمدة من سيارات السباق .

يبلغ حجم خزان الوقود في هذه السيارة 200 لتر من البنزين مما يسهل عملية قطع مسافة طويلها بها على الطرق الوعرة بدون أي قلقل من مشكلة نفاذ البترول .

نتوجه بالشكر لـ شركة Prodrive البريطانية التي وفرت لنا فرصة لنختبر قيادة سيارة برودرايف هنتر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع