تويوتا فيلوز 2023 أجدد سيارة قدمتها الفطيم تويوتا في الامارات

تواجد زميلنا كريم ديب في حدث إطلاق الفطيم تويوتا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كلياً ، تويوتا فيلوز ( Toyota Veloz ) ، وذلك في إطار التزامها بإضفاء مزيداً من القيمة والمتعة إلى تجربة القيادة .

وتجمع السيارة العائلية الجديدة بمقاعدها السبعة بين رحابة المقصورة والتصميم الأنيق ، والراحة والأداء العملي ، حيث تم تجهيزها بمجموعة من الميزات الحديثة التي تم تطويرها وتوفيرها في دولة الإمارات حرصاً على تلبية متطلبات الزبائن من العائلات المعاصرة .

وتُعَد تويوتا فيلوز جديدة سيارة عملية للغاية ؛ إذ تتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود حيث تحتاج بمعدل وسطي لتر من البنزين لقطع مسافة 19,3 كم ، وبالإضافة إلى ذلك تمتلك قدرات استثنائية على المناورة حتى على الطرق الضيقة ، فضلاً عن رحابة مقصورتها الداخلية ، والتي تضم ثلاثة صفوف من المقاعد يمكنها استيعاب سبعة ركاب بشكل مريح .

وتتمتع السيارة الجديدة أيضاً بأداء متميز قادر على تلبية متطلبات المستخدمين الذين يبحثون عن نمط حياة عصري في رحلاتهم اليومية، بينما توفر ميزات السلامة المحسنة حماية إضافية وراحة بالٍ كبيرة .

يبدأ سعر تويوتا فيلوز جديدة في الامارات من 79,900 درهم إماراتي أي ما يعادل 21,756 دولار أمريكي .

مواصفات تويوتا فيلوز 2023 الجديدة

تعتمد أجدد سيارات تويوتا 2023 ميكانيكياً على محرك 4 سلندر سعة 1,5 لتر مجهز بعمود كامات علوي مزدوج مؤلف من 16 صماماً ، ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i ، يقدم تسارعاً سلساً واستجابة سريعة ويوَلِّد قوة 105 حصان و 138 نيوتن متر لعزم الدوران ، ويقترن بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT) ، الذي يحاكي ناقل الحركة المتسلسل بسبع سرعات ، ويوفر تسارعاً قوياً وسلساً منذ بدء تشغيل السيارة وعند الانطلاق بسرعات منخفضة ، وتسارعاً هادئاً وفعالاً وكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود مع السرعات الأعلى .

وتسهم منصة سيارة تويوتا فيلوز 2023 الجديدة ، وهيكلها الصلب ، ونظام التعليق الجديد المتطور في توفير مستوىً عالٍ من التحكم بالمركبة وثباتها وراحة القيادة ، سواء على الطرق الوعرة أو حتى مع وجود العديد من الركاب . ويمكن للسائقين الاختيار بين ثلاثة أنماط قيادة مختلفة ، هي : “العادي”، و”الاقتصادي”، و”المعزز” لتناسب مجموعة متنوعة من ظروف القيادة وأنماطها . كما تتميز المركبة بقدرتها العالية على المناورة من خلال نصف قطر دوران يبلغ خمسة أمتار .

صُمِّمَت السيارة الجديدة بواجهة أمامية فريدة من نوعها ، ومقدمة مرتفعة ذات شبك مغزلي كبير ، بينما تضيف المصابيح الأمامية النحيفة التي تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED وقوالب الكروم مظهراً أنيقاً ورياضياً في الوقت نفسه . أما على جانبي المركبة ، فتُعبِّر الخطوط البارزة الممتدة من المقدمة إلى الخلف عن الطول والحضور الجريء ، وتتناغم معها العجلات الكبيرة الخطوط الناتئة على المصدات . وبالنسبة للتصميم الخلفي ، تُبرز مجموعة المصابيح الطويلة مظهر المركبة العريض .

أولت شركة تويوتا الراحة وسهولة الاستخدام اهتماماً خاصاً في جميع أنحاء مقصورة فيلوز 2023 . عند دخول المركبة ، يُرَحًّب بالركاب من خلال الإضاءة الشاملة التي تكمّل الشعور العام برحابة المقصورة ، والتي تأتي مع مجموعة من الميزات المتقدمة والعملية . وتشمل هذه المزايا شاشة ملونة تعرض بيانات عديدة (MID) مقاس 7 إنش في وسط لوحة العدادات ، تكملها شاشة وسائط متعددة مقاس 8 إنش مزودة بنظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لتوفير تجربة متكاملة . كما تتميز السيارة الجديدة بلوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية وثلاثة منافذ شحن USB مخصصة للصفين الأول والثاني ، بالإضافة إلى مقبسين 12 فولت لتشغيل أنواع أخرى من الأجهزة .

قد يهمك : تويوتا لاندكروزر جديدة مزودة بمحرك تيربو في تجربة مفصلة .

ويمكن أن تستوعب صفوف المقاعد الثلاثة في فيلوز الجديدة ما يصل إلى سبعة أشخاص ، إذ يُمكن طي الصفين الثاني والثالث معاً أو بشكل فردي للحصول على أنماط مختلفة يمكن أن تتيح المزيد من المساحة للركاب أو حمل المزيد من الأغراض ، بما في ذلك الأشياء الطويلة . وتأتي المركبة الجديدة أيضاً مجهزة بحجرات تخزين واسعة في جميع أنحاء المقصورة ، بما في ذلك 12 حاملاً للأكواب أو قوارير الماء . وتشمل وسائل الراحة الإضافية نظام صوت مؤلف من 6 مكبرات صوت ، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي قوي مع لوحة تحكم في صف المقاعد الثاني ، ومستشعرات خلفية ، ونظام دخول وتشغيل ذكي . وفي الوقت نفسه ، يستفيد الأهل من راحة البال التي يوفرها نظام السلامة ISOFIX ، والذي يثبت مقاعد الأطفال بشكل آمن .

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز سيارة تويوتا فيلوز 2023 الجديدة كُلِّياً بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية سائقيها وركابها ؛ تتضمن ست وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي ، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية ، ووسائد هوائية ستارية لصفوف المقاعد الثلاثة ، ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC) ، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) ، ومكابح التوقف الإلكترونية (EPB) مع وظيفة تثبيت الفرامل ، ونظام التنبيه في حالات التوقف المفاجئ (ESS) ، ونظام منع الانزلاق (TRC) ، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC) ، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS) ، وغيرها الكثير من الميزات الأخرى .

وتتوفر سيارة 2023 بستة ألوان خارجية مميزة ، تشمل اللون البلاتين الأبيض اللؤلؤي ، وسيلر ميتاليك ، والرمادي المعدني ، والأحمر الداكن المعدني ، والأسود المعدني ، واللون الفضي الأرجواني ميتاليك المطور حديثاً . وفي الوقت نفسه ، زُوِدت المقصورة الداخلية الفسيحة بنظام ألوان أنيق باللونين الأسود والرمادي . وجُهّزَت السيارة الجديدة بعجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة مطلية آليا بعشرة أضلاع تعزز جاذبية التصميم التي تتمتع به المركبة .

وفي تعليق له بهذه المناسبة ، قال جاك برنت ، المدير الإداري لعلامتي الفطيم تويوتا والفطيم لكزس : ” يسعدنا الكشف عن سيارة فيلوز الرياضية متعددة الاستخدامات والجديدة كلياً في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة ، بما يتماشى مع التزامنا بتوفير سيارات تسهم بتعزيز أنماط الحياة وتحسينها . وتم تطوير السيارة الجديدة مع تركيز خاص على توفير تجربة قيادة مناسبة للجميع في مختلف الأماكن والأوقات ، إذ تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لعلامة الفطيم تويوتا الرامية إلى تمكين الأشخاص من اختبار متعة القيادة مع ضمان نواحي الأمان والراحة في جميع رحلاتهم . وتتسم السيارة الجديدة بميزات متقدمة ، ومقصورة داخلية رحبة ، وتصميم أنيق . ويسعدنا توفير الميزات التي تتيحها التكنولوجيا المتطورة من تويوتا إلى مزيد من السائقين في دولة الإمارات ، ونثق بأن ميزات سيارة فيلوز ستنال إعجاب عملائنا ”.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع