Search
Close this search box.

سيارة لوتس اليترا تجري اختبار للطقس الحار في الامارات

لوتس اليترا

تختبر العلامة البريطانية لوتس ( Lotus ) حالياً النموذج النهائي من سيارة لوتس اليترا ( Lotus Eletre ) المرتقبة بفارغ الصبر التي تُعدّ من أحدث السيارات المتعددة الاستعمالات ، والتي سبق وكانت إحدى نجمات برنامج تغطية خاصة عندما جرب قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة عندما تواجد في النرويج .

ويهدف اختبار الطقس الحار إلى محاكاة ظروف الاستخدام الواقعية والتأكد من أن السيارة جاهزة بنسبة 100% لأسواقنا العربية . وفي خلال هذه المرحلة من الاختبارات ، من المتوقع أن تكمل سيارة لوتس SUV الكهربائية بالكامل أكثر من 30 ألف كم في شهرين وهذا دليل على التزام شركة لوتس بضمان أداء سيارة اليترا وموثوقيتها في مختلف سيناريوهات العالم الفعلي .

كما تُجرى الاختبارات في درجات حرارة مرتفعة للغاية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتركز على تقييم الجوانب الرئيسة لوظائف السيارة بما في ذلك أداء البطارية وأنظمة التبريد والمتانة الشاملة . ومن المتوقع أن تبدأ عمليات تسليم سيارات لوتس اليترا إلى العملاء في مطلع عام 2024 .

لوتس-اليترا-2024-

سيتم توفير ثلاثة اصدارات من أجدد سيارات لوتس جميعهم مع بطاريات ليثيوم ايون 112 كيلوواط ومحركين كهربائيين :

  • سيارة ستاندر بقوة 603 حصان و 710 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سيارة اليترا S تعتمد على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يصدر من عملهما معاً قوة 603 حصان و 710 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع سيارة الدفع الرباعي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,3 ثانية ، تستطيع قطع مسافة تصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ويمكن شحنها من 10% إلى 80% خلال مدة زمنية قدرها 20 دقيقة باستخدام شاحن سوبر تشارج .
  • سيارة اليترا R بقوة 905 حصان و 984 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية ، مما يجعلها تتوج بلقب أسرع سيارة SUV كهربائية في العالم إنتاجية ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 450 كم إلى 470 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

 

كراسي-سيارة-لوتس-

ستنافس سيارة لوتس اليترا الـ SUV الكهربائية بالكامل كل من ؛ مرسيدس EQE SUV ، و بي ام دبليو iX ، اودي اي ترون ، و تسلا موديل اكس .

من المتوقع أن يتراوح سعر سيارة 2024 الجديدة هذه بين 122,532 دولار أمريكي و 149,761 دولار أمريكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع