أبل كار سيارة ذاتية القيادة سيتم إنتاجها وفقاً لأجدد معلومات مسربة

هذه ليست أول مرة نتحدث بها عن أبل كار ( Apple Car ) التي تحيط بها الاشاعات والتوقعات منذ سنوات ، ولكننا حصلنا على تسريبات صحفية تعيد فرصة إطلاق هذه السيارة المتطورة تقنياً في وقت ليس بالبعيد .

بعيداً عن اقتراب موعد إطلاق هاتف ايفون 13 جديد نشر على موقع انبوكسينج كيجس ( unboxinggeeks ) ، وفقاً لمعلومات مصدرها موقع Digitimes ، سيبدأ عملاق التكنولوجيا أبل ( Apple ) في إنتاج سيارة ذاتية القيادة خلال سنة 2024 لو صحت هذه المعلومات إن شاء الله .

التسريبات الصحفية تشير إلى أن شركة أبل الأمريكية التي تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات الكومبيوتر تجري حالياً محادثات حالية مع موردين يابانيين وآسيويين من بينها شركتي ؛ تويوتا ، و إل جي إلكترونيكس ، و مجموعة SK لتطوير السيارة .

ولمن لا يذكر مر مشروع أبل كار ذاتية القيادة بـ مشاكل ومصاعب عديدة ، كما أن الاشاعات أحاطت به من كل مكان منذ الإعلان عن بداية تطوير هذه أول سيارات شركة Apple في عام 2015 .

وأعلن عملاق التكنولوجيا في سنة 2017 الإنسحاب من خطة صنع السيارات والتركيز نحو تطوير تقنيات قيادة ذاتية أساسية يوفرها لـ عملاقة تصنيع السيارات .

ولكن يبدو أن طموح Apple وحلم دخولها عالم إنتاج السيارات المتطورة عالي جداً مما دفعها في سنة 2019 أن تعيد النظر مرة أخرى نحو صنع سيارة إنتاجية تحمل شعار التفاحة المقضومة.

وتم تأكيد هذه المعلومة بشكل رسمي من Apple التي تواصلت مؤخراً مع أشهر شركات صناعة السيارات في آسيا مثل ؛ شركة هيونداي ، و شركة كيا ، و شركة نيسان .

ومن الجدير بالذكر أن العديد من التقارير الصحفية السابقة نشرت تفاصيل تشير إلى أبل كار ذاتية القيادة يتم تطويرها داخل الشركة ضمن مشروع يحمل اس تايتان وفقاً لما نشرته وكالة رويترز في ديسمبر الماضي .

من باب تذكيركم فقط سبق وتحدثنا كيف طلبت شركة ابل المساعدة من العملاق الكوري هيونداي لتحقق حلمها .

عند كتابة هذا الخبر تذكرنا عندما جرب زميلنا كريم ديب قيادة سيارة مرسيدس اي كيو سي ( Mercedes EQC ) واصداف خبير التكنولوجيا معه أحمد أبوجميل وأخبرناكم كم بطارية ايفون يمكن أن يتم توفيرها من سيارة مرسيدس EQC 2021 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع