أسرع 5 دراجات نارية في العالم

أسرع الدراجات النارية

الدراجات النارية الأولى ظهرت في أواخر القرن التاسع عشر ومنذ ذلك الحين المنافسة مشتعلة على تحقيق سرعة أكبر بين موديلات الدراجات النارية المختلفة ، ولكن جنون السرعة هذا هدأ قليلاً في بداية الألفية الثالثة، وذلك عندما تسربت أخبار عن نية بعض الدول الأوروبية منع استيراد الدراجات النارية السريعة بسبب مخاوف من تحول الطرق إلى حلبات للسباقات غير القانونية. 

أول دراجة نارية في العالم

وهو ما دفع بأهم الشركات المصنعة إلى إبرام اتفاق غير رسمي يتم بمقتضاه تحديد السرعة القصوى للدراجات عند 300 كم/س ، إلا أن هذا الاتفاق لم يدم طويلاً فبعد أقل من 10 سنوات بدأت الأخبار تتوالى عن دراجات نارية بسرعة قصوى تزيد بكثير على 300 كم/س كما سنشاهد في حلقة اليوم من برنامج توب 5 لأسرع 5 دراجات نارية في العالم.

المركز الخامس :

في المركز الخامس وقبيل عقد هذا الاتفاق أصدرت شركة سوزوكي المشهورة في صناعة الدراجات النارية دراجتها الرياضية Suzuki Hayabusa عام 1999، ويعني اسمها بالعربية صقر الشاهين ، وتم اختيار هذا الاسم للسرعة الكبيرة التي يشتهر بها الشاهين وخاصة عند الانقضاض على فريسته.

دراجة نارية سوزوكي هايابوسا

وبسرعة قصوى بلغت 312 كم ،  فازت هذه الدراجة بلقب أسرع دراجة نارية في ذلك الحين ، لتسجل بذلك اسمها في تاريخ الدراجات النارية  كأسرع درجة نارية في القرن العشرين .
وزودت الدراجة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1300 سم مكعب يولد قوة 173 حصان، وحققت هايابوسا نجاحاً كبيراً من حيث المبيعات ، حيث بيع منها ما يزيد على 100 ألف نسخة في جيلها الأول ، كما حظيت الدراجة بشعبية واسعة بين هواة التعديل.

المركز الرابع :

وفي المركز الرابع وبسرعة 325 كم/س جاءت دراجة Ducati panigale R والتي ظهرت للمرة الأولى عام 2012 مع محرك اسطوانتين بسعة 1.2 لتر .

دراجة دوكاتي بانيغالي R 1199

حيث قدمت دوكاتي النسخة العادية 1199 عام 2011 ، بسرعة قصوى لم تتجاوز 285.5 كم/س

ولكن وفي العام التالي كشفت دوكاتي عن نسخة R من دراجة  Ducati 1199 Panigaleالعادية ، مع نظام عادم متطور مخصص للسباقات فقط ، كما خفضت دوكاتي وزن الدراجة إلى  165 كجم ، ما رفع القدرة الحصانية للدراجة من 172 إلى 202 حصان   لتسجل Panigale R اسمها ضمن قائمة أسرع الدراجات في العالم.

المركز الثالث

وفي المركز الثالث نجد دراجة  Lightning LS-218 الكهربائية وكما يشير اسمها فإن هذه الدراجة أمريكية الصنع  تستطيع الوصول إلى سرعة 218 ميل/س أو ما يعادل قرابة 351 كم/س ،  ولكن مع استخدام حزمة السرعة العالية التي تتضمن صندوق تروس متطور وهيكلاً خارجياً خاصاً

دراجة Lightning 2018

وبدأ إنتاج الدراجة عام 2014 حيث زودت بمحرك كهربائي بقوة 200 حصان و 228 نيوتن.م من عزم الدوران

وتعتبر هذه ا أسرع دراجة كهربائية في العالم على الرغم من وزنها البالغ 225 كجم، فيما يمكنك قيادة الدراجة لمسافة تصل إلى 290 كم عند تزويدها بالبطارية الاختيارية يقوة 20 كيلو واط

المركز الثاني :

أما المركز ألثاني  فتحتله دراجة MTT TURBINE SUPERBIKE Y2K من صنع شركة (مارين تورباين تيكنولوجيز) الأمريكية المختصة في صنع التوربينات ، حيث تتمتع الدراجة بمحرك من نوع (تيربو شافت) ينطلق بالدراجة إلى سرعة قصوى تتجاوز 365 كم/س .

دراجة MTT turbine superbike

وظهرت السيارة للمرة الأولى عام 2000  ومنه استوحت اسمها ، وزودت بمحرك  رولز رويس أليسون موديل 250 الذي يستخدم في الطائرات العمودية ،ويولد م قوة هائلة تصل إلى 320 حصان .

وسجلت الدراجة اسمها في موسوعة غينيس كأغلى وأقوى دراجة نارية إنتاجية في العالم في ذلك الحين.

المركز الأول:

وإلى المركز الأول على قائمة اليوم مع دراجة (كاوازاكي نينجا H2R) والمزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1000 سم مكعب يولد قوة 310 أحصنة.

دراجة نينجا كاوازاكي H2R

حيث نجح سائق الدراجات النارية التركي (كينان سوفوجلو) بطل العالم لخمس مرات في بطولة (سوبرسبورت) العالمية، في الوصول إلى سرعة 400 كم/س على متن دراجة H2R المخصصة للسباقات

وأقيمت المحاولة على جسر عثمان غازي في تركيا منتصف العام الماضي 2016، وعلى الرغم من أن كينان لم يجر أي تعديلات على الدراجة إلا أن تحقيق هذا الإنجاز احتاج إلى نوع خاص من العجلات التي تستطيع تحمل مثل هذه السرعات العالية وقد وفرتها شركة بيريليي ، كما تم تزويد الدراجة بوقود خاص بالسباقات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع