Search
Close this search box.

أشهر أساطير مرسيدس أصبحت مزيفة لتباع بسعر غير معقول

إذا كان هناك طراز واحد آخر من مرسيدس بنز أكثر إبداعاً  ومرغوباً أكثر من طراز 300 SL Gullwing، فهي مرسيدس 300 SLR Racer السيارة التي جعلت من السير ستيرلينغ موس ما هو عليه، حيث أهلته للفوز بسباق Mille Miglia في عام 1955.

وقد أصبح بإمكانك الآن عزيزي متابع عرب جي تي امتلاك قطعة من ذلك التاريخ حيث توجد نسخة طبق الأصل من سيارة مرسيدس 300 SLR معروضة للبيع في المملكة المتحدة.

من المؤكد أن هذه السيارة عبارة عن نسخة مقلدة عن الطراز الأسطوري، ولكنك لا يمكنك الحصول على السيارة الأصلية بأية حال، حيث لم يبق هناك سوى ست سيارات لا تقدر الواحدة منها بثمن. 

لقد تم بناء هذه النسخة طبق الأصل من مرسيدس 300 SLR بالأبعاد الحقيقية للسيارة الأصلية، وكل أجزاءها عالية الجودة، ولكن لتحصل على هذه السيارة المقلدة يجب أن تدفع مبلغ يتراوح بين 361,450 و 406,640 دولار أميركي (1,355,500 و 1,525,000 ريال سعودي)، على حسب كيفية سير العروض.

إن نسخة SLR طبق الأصل الفريدة التي بنيت يدوياً من قبل Proteus Sports & Racing Cars على مدى عامين، تمتلك هيكلاً مصنوعاً من الألمونيوم تم بنائه من قبل Clive Smart of Shapecraft، كما أن المقصورة الداخلية لهذه السيارة مصنوعة يدوياً بالإضافة إلى أن الأدوات مطلية يدويا أيضاً.

و لكن توليد القوة هو أقل بريقاً في هذه السيارة المقلدة، فقد حصلت هذه النسخة على محرك مرسيدس E280 مع صندوق تروس (جير) يدوي رباعي السرعات، ولكن مهلاً، على الأقل أنها ستعمل في كل الأوقات.

إن نسخة مرسيدس 300 SLR المزيفة معروضة للبيع تحت رقم تسجيل من المملكة المتحدة هو “300 LFX” و توجد هناك أيضا مرسيدس 722 SLR متوفرة  للبيع و لكن بتكلفة إضافية.

السؤال المهم الآن، بما أن سعر هذه السيارة المقلدة بشكل احترافي ليس رخيصاً على الرغم من أنها تمثل إحدى لأساطير شركة مرسيدس بنز، برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي لو كان القرار لكم وخيرتم بين شراء هذه النسخة المزيفة أو أجدد سيارات فيراري أو لمبرجيني ماذا ستختارون؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع