أشهر السيارات في مقاطع تيك توك ستفاجئك

أشهر السيارات في مقاطع تيك توك ستفاجئك

وفرت منصة تك توك مساحة لعشاق السيارات  لصنع ومشاهدة و حفظ مقاطع تك توك عن السيارت التي يفضلونها ، ومع انتشار هذا التطبيق ليصبح أكبر مواقع التواصل الاجتماعي نمواً على الإطلاق جامعاً قرابة ثلث مستخدمي التطبيقات في العالم  وأكثر من مليار مستخدم نشط في الشهر ، أحببنا أن نشارك معك عزيزي القارئ  هذا المقال على موقع عرب جي تي عن أشهر السيارات وأكثرها انتشاراً في مقاطع تيك توك.

تابع حساب ِArabGT على تطبيق TikTok

 

فوفقاً لبحث أجراه موقع (كونفيوزد) عبر تحليل عدد المشاهدات والهاشتاغ على مقاطع الفيديو والذي يذكر نوع السيارة والموديل، استطاع الباحثون معرفة السيارات الأكثر انتشاراً في مقاطع تيك توك ، وبدون مزيد إطالة فلنتعرف على هذه السيارات

أشهر السيارات في مقاطع تيك توك 

  • بيك اب فورد مافريك

صحيح أن هذه المركبة غير متوفرة للبيع لدى وكلاء فورد في منطقتنا، ولكن يبدو أن بيك فورد مافريك الصغير بمتلك شعبية واسعة عالمياً، حيث بلغ عدد مشاهدات مقاطع تيك توك التي تعرض بيك اب فورد مافريك أكثر من 10.9 مليار مشاهدة بمحتوى متنوع من وسائل الإعلام وتصوير الأفراد أيضاً ولكن الغريب أن  صفحة فورد الرسمية على موقع تيك توك لا تمتلك أياً من هذه المقاطع! وهو ما يعني أن الاهتمام بهذه المركبة حقيقي ونابع من الجمهور لا من تسويق الشركة والإعلانات .

أشهر السيارات في مقاطع تيك توك ستفاجئك (2)

يشار إلى أن بيك اب فورد مافريك هو بيك اب هايبرد جديد من فورد أطلقته عام 2021 باعتباره أصغر بيك اب فورد – أصغر من فورد رينجر – ويعتمد على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة فورد اسكيب .

  • فورد موستانج

سيارة فورد ثانية تتصدر قائمة أكثر السيارات انتشاراً في مقاطع تك توك وهي السيارة الرياضية فورد موستانج بحجم مشاهدات بلغ 1.7 مليار مشاهدة، وفي الحقيقة فإن موستانج ربما تكون واحدة من أكثر السيارات شهرة في العالم ، حيث تم إطلاقها منذ ما يقرب من 60 عامًا وما زالت تحتفظ بشعبية واسعة بين جيل اليوم باعتبارها سيارة شبابية رياضية بسعر معقول .

أشهر السيارات في مقاطع تيك توك ستفاجئك (5)

وبالإضافة إلى سيارة فورد موستاج الكلاسيكية المعروفة نشاهد في المقاطع  النسخة الكهربائية أيضاً فورد موستنج ماك اي، والتي تنتمي إلى فئة سيارات كروس اوفر.

  • تويوتا سوبرا

باستثناء سيارتي فورد المذكورتين ، فإن سيارة تويوتا سوبرا هي الأكثر شعبية في مقاطع تيك توك والتي حصدت مشاهدات بلغت 9.4 مليار مشاهدة، فبعد فترة توقف في الإنتاج دامت لقرابة 17 عاماً يبدو أن سيارة تويوتا سوبرا الرياضية عادت بقوة الآن في جيلها الخامس الذي تم الكشف عنه عام 2019 ، لتثبت السيارة مكانها في قلوب عشاق السرعة والسيارات الرياضية، خاصة وأن السيارة كان لها مغامراتها الخاصة في رياضة المحركات كسيارة سباق .

تويوتا سوبرا الجديدة

  • المراكز المتبقية

واحتلت سيارة نيسان جي تي ار المركز الرابع  حيث سجلت مقاطع تيك توك التي تُظهر سيارة GTR  حوالي 8.4 مليار مشاهدة ، كما تظهر سيارات سوبارو WRX و سيارات شيفروليه كمارو في القائمة أيضاً ، وكذلك سيارة لمبرجيني هوراكان وتراوح معدل مشاهدات هذه السيارات بين 4.1 إلى 2 مليار مشاهدة للسيارة الواحدة.

أشهر السيارات في مقاطع تيك توك ستفاجئك (1)

ومن المثير للاهتمام كان ظهور سيارة عائلية هي سيارة فولكس فاجن باسات بين مقاطع تيك توك الأكثر مشاهدة والتي حصلت على مشاهدات أكثر من لمبرجيني هوراكان ، حيث بلغ عدد مشاهدات مقاطع سيارة باسات 2.2 مليار مشاهدة مقارنة بـ2 مليار لسيارة هوراكان .

أنواع السيارات الأشهر في مقاطع تيك توك 

ومن خلال المعلومات التي تم جمعها توصلت الدراسة كذلك إلى معرفة علامات السيارات  – أو شركات السيارات – الأكثر شهرة على تطبيق TikTok ، حيث تبين أن بي ام دبليو كانت شركة السيارات الأكثر شعبية على التطبيق الصيني الشهير حاصدة 53.7 مليار مشاهدة ، وجاءت مرسيدس في المركز الثاني بفارق كبير وبلغ عدد مشاهداتها 29.8 مليار مشاهدة فيما تعادلت شركة هوندا وأودي في المركز الثالث بـ20.4 مليار مشاهدة ، وأخيراً جاءت شركة فورد وشركة تيسلا بحجم مشاهدات 19.1 مليار مشاهدة .

تابع حساب ِArabGT على تطبيق TikTok

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع