أول حلقات تجربة قيادة من السعودية مع الأسطورة دودج فايبر ACR Extreme

نجمة برنامج تجربة قيادة في عطلة العيد ستكون سيارة رياضية مميزة بكل معنى الكلمة إنها الأفعى السامة دودج فايبر ACR Extreme موديل 2016 ، التي جرب كريم ديب قيادتها في زيارة لفريقنا إلى المملكة العربية السعودية .

تعد هذه أول حلقة من برنامج تجربة قيادة – Test Drive نصورها في السعودية مع سيارة الكابتن عبدالعزيز الفضيلي ، سفير SRT في الشرق الأوسط والفائز في مسابقة وحوش SRT على موقعكم عرب جي تي .

قبل البداية بتجربة قيادة سيارة رياضية ذات اسم أسطوري نادر نود التوجه بالشكر إلى حلبة الريم الدولية في الرياض لاستقبالهم لنا ، لنختبر أداء دودج فايبر ACR Extreme في المكان الآمن والمناسب للسرعة .

شاهد فيديو الحلقة :

ذكرنا كريم بقصة إنطلاق طراز دودج فايبر – Dodge Viper بالجيل الأول عام 1991 الذي استمر حتى عام 1995 ، الجيل الثاني تم إنتاجه من عام 1996 حتى عام 2002 ، والجيل الثالث كان إنتاجه من عام 2003 حتى عام 2007 ، والجيل الرابع تم صنعه من 2008 حتى عام 2010 ، وأخيراً الجيل الخامس والأخير الذي نختبره اليوم تم صنعه من عام 2013 حتى عام 2017 ليتم بعد ذلك قتل الأفعى السامة بشكل رسمي من مصنع جنرال موتورز ليغلق مصنع فايبر (سبق وأخذنا مصعب شعشاعة بجولة لكشف أسرار هذه المنشأة) .

دودج فايبر ايه سي ار

تعتبر سيارة دودج فايبر ACR Extreme نسخة خاصة وحصرية من سيارات فايبر الرياضية ، وتتميز بحصولها على فتحات تهوية كبيرة وجناح خلفي أكبر ، كما أن هذه السيارة تمتلك أعلى داون فورس – Downforce في سيارة إنتاج تجاري في العالم مع 998 كيلوغرام .

ميكانيكياً تعتمد سيارة فايبر ACR على محرك V10 سعة 8.4 لتر يولد قوة 645 حصان ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية ، وتبلغ السرعة القصوى في سيارة دودج فايبر ACR Extreme حد 285 كم/س (سرعتها القصوى أقل من السرعة القصوى في سيارة فايبر GTS التي سبق وجرب زميلينا كريم و صهيب قيادتها على حلبة أم القوين) .

داخلية دودج فايبر ACR

ذكر كريم ديب خلال هذه الحلقة سبب قتل إنتاج سيارات دودج فايبر :

  • أولاً قلة المبيعات .
  • ثانياً عدم إمتلاك السيارة وسائد هوائية جانبية (مما يجعلها تفشل في بعض اختبارات السلامة العالمية) .

سعر دودج فايبر ACR Extreme يبلغ 156 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 585 ألف ريال سعودي أو 572,900 درهم إماراتي .

تنافس هذه السيارة كلاً من ؛ شيفروليه كورفيت Z06 ، و بورش 911 GT3 RS ، و لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي .

سيارات امريكية

حلقات برنامج تجربة قيادة التي عرضناها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي خلال شهر رمضان الفضيل :

شيفروليه سيلفرادو تريل بوس غمارة 2019 الحصرية لأسواقنا تحت اختبارنا .

لكزس UX 2019 سيارة مستكشف الحضارات في تجربة مفصلة .

هوندا HRV 2019 سيارة تجمع بين سيارات السيدان مع مزايا الـ SUV .

تويوتا كامري هايبرد 2019 في تجربة قيادة مفصلة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع