مواصفات أول سيارة رولز رويس كهربائية تسربت على الانترنت

مواصفات أول سيارة رولز رويس كهربائية التي تسربت بشكل غير رسمي على الانترنت هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر ، بعد مرور عدة أشهر من الإعلان رسمياً عن سيارة ستعمل على الطاقة الكهربائية من الصانع الانجليزي رولز رويس .

ولمن لا يذكر شهد سبتمبر الماضي في أيامه الأخيرة عن حملة تشويقات أولية لـ سيارة فخمة جديدة متطورة ميكانيكياً كهربائية ستحمل اسم رولز رويس سبيكتر ( Rolls-Royce Spectre ) سيتم الكشف عنها خلال الربع الأخير من سنة 2023 إن شاء الله ، لتكون بديلة عن رولز رويس رايث الحالية .

وفقاً لتقرير جديد تم نشره من قبل فريق Autocar ستسخدم أول سيارة رولز رويس كهربائية قد تستخدم أقوى مجموعة نقل حركة كهربائية طورتها مجموعة BMW ، بما أن الصانع البافري هو المالك لعلامة رولز رويس .

وأشار المقال إلى أن رولز رويس سبيكتر لن تعتمد على منصة مستعارة من سيارات بي ام دبليو كهربائية ، بل سيتم بناءها على شاصي خاص بها من شركة رولز رويس ، ولكنها ستستمد المحرك والبطاريات من بي ام دبليو لكي تساهم في تخفيض التكاليف المالية التي تحتاجها بناء وتطوير سيارة جديدة بالكامل ، بالإضافة إلى تقليل المدة الزمنية .

وحسب التوقعات الصحفية يرجح أن تحصل سبيكتر الانجليزية الكهربائية الفخمة القادمة على ميكانيك مستمد من سيارة بي ام دبليو iX M60 الجديدة كلياً التي ستمثل اصدار عالي في الأداء من طراز الكروس أوفر SUV الكهربائي بالكامل iX .

وكما تحدثنا اليوم ستأتي سيارة iX M60 ، التي سيتم إطلاقها رسمياً خلال الشهر المقبل ضمن فعاليات معرض التكنولوجيا CES في أمريكا ، بقوة كهربائية بالكامل تزيد عن 600 حصان ( 608 حصان أوروبي PS ) ، كما أنها ستعتمد على نظام دفع رباعي للعجلات ، وستتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) خلال 4 ثواني ، وتعتبر هذه أرقام ممتازة للغاية ومنافسة لـ محرك V12 الحالي من رولز رويس !

بعد استعراض مواصفات أول سيارة رولز رويس كهربائية التي تسربت على الانترنت ، نود التنويه أن سبيكتر الجديدة تخضع حالياً لبرنامج اختبارات مكثفة مع مهندسي رولز رويس لكي تقطع مسافة 2,5 مليون كم قبل التأكد من قدراتها التي تناسب أغنياء العالم ، وسيتم بدون شك صنعها بشكل يدوي مثل جميع سيارات رولز رولز الفارهة في مصنع جودوود ( Goodwood ) بالممملكة المتحدة .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة رولز رويس 103EX فيجن نكست 100 الاختبارية ، التي تم إطلاقها في سنة 2016 للاحتفال بمئوية شركة بي ام دبليو .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع