أول معلومات عن سيارة مازدا CX5 2025 جديدة كلياً

سيارة مازدا 2025

هناك توقعات صحفية ترجح إطلاق سيارة مازدا CX5 2025 جديدة كلياً خلال عام 2025 ، وتقديم نسخة سيارة هايبرد منها .

تعتبر CX5 من أشهر سيارات مازدا ، حيث بيعت منها 365,135 سيارة جديدة العام الماضي فقط ، وترددت شائعات بأن الجيل الحالي منها اقترب من الوصول إلى نهايته مع بداية الحديث عن موعد تقديم الجيل الثالث من سيارة الكروس أوفر SUV المدمجة .

وفقاً لما تم نشره من قبل فريق Drive ، لم يتم تحديد موعد الإطلاق الرسمي للجيل الجديد كلياً من هذه السيارة ، لكن شركة مازدا أكدت أن إصداراً جديداً من سيارات CX5 سيكون في صالات العرض جنباً إلى جنب مع CX50 وسيارة SUV الأكبر حجماً CX90 ، ومن المحتمل أن تستخدم سيارة مازدا CX5 2025 الجديدة العديد من المواصفات المتوفرة في الطراز الحالي ، بما في ذلك اعتمادها على محرك رباعي الأسطوانات ، ونظام دفع أمامي ، ونظام دفع كلي للعجلات AWD اختياري .

مازدا CX5 2025

من المحتمل أيضاً أن تتميز CX5 جديدة بمجموعة نقل حركة هايبرد ، مماثلة لتلك الموجودة في سيارات ؛ تويوتا راف فور ، و تويوتا كورولا كروس . ويتوجب علينا التنويه بأن تويوتا تمتلك نسبة قدرها 5% من شركة مازدا ، وتعاونت الشركتان في العديد من السيارات ، بما في ذلك مازدا 3 هايبرد في السوق الياباني فقط ، وهناك تعاون بينهما في السوق الأمريكي لتجميع تويوتا كورولا كروس و مازدا CX50 في مصنع مازدا تويوتا في هانتسفيل بولاية ألاباما .

في السابق ، أعلنت شركة مازدا عن خطط لإنتاج 3 سيارات كهربائية ، و 5 سيارات هايبرد تعتمد على تقنية بلج ان هايبرد PHEV ، و 5 سيارات هايبرد عادية بحلول عام 2025 ، هناك أيضًا شائعات عن العديد من السيارات الهايبرد التي ستتضمن محرك الروتاري .

مازدا 2025

ألمحت مازدا إلى أنها قد تقدم نسخة هايبرد بمحرك الروتاري من سيارة CX30 في الولايات المتحدة وقدمت براءات اختراع لـ سيارة رياضية تعتمد على نظام بلج ان هايبرد يتضمن محرك الروتاري .

بدلاً من ذلك ، سيحصل السوق الأمريكي على مازدا CX90 ، وهي سيارة SUV مع ثلاثة صفوف من كراسي الركاب ، وهي سيارة تحظى بشعبية كبيرة في أمريكا الشمالية، وستنضم إليها في وقت لاحق من هذا العام مازدا CX70 ، نسخة مع صفين كراسي من CX90 ، مما يمنح مازدا تشكيلة كاملة من سيارات SUV ، بما في ذلك مازدا CX5 2025 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع