أين اختفى بلاك بيري ؟

أين اختفى بلاك بيري ؟

ربما بلاك بيري لم يعد اسماً مهماً في عالم الهواتف الذكية ولكن في الحقيقة عزيزي القارئ فإن شركة بلاك بيري ما زالت لاعباً مهماً في عالم التقنية وصناعة البرمجيات.

واليوم أعلنت شركة بلاك بيري أن منتجاتها من البرامج مستخدمة في أكثر من 215 مليون سيارة منها 20 مليون سيارة العام الماضي فقط، وقد أكد بحث مستقل أجرته شركة للتحليل الاستراتيجي هذه الأرقام وأوضح ابحث أن برنامج QNX الذي تطوره شركة بلاك بيري مستخدم بالفعل في هذا العدد من السيارات، حيث قامت الشركة بمقارنة عدد منتجات QNX التي تم شحنها لسوق السيارات وعدد السيارات التي تحتوي برامج وتقنيات QNX .

و QNX هو عبارة عن برنامج تشغيلي عند استخدامه في السيارات يشغل مجموعة من مواصفات الأمان والحفاظ على السلامة، وقد أثبت هذا النظام كفاءته في عالم صناعة السيارات إلى درجة دفعت أكبر مصنعي السيارات في العالم إلى استخدامه في سياراتها، نتحدث عن شركات مثل مرسيدس وبي ام دبليو وتويوتا وهوندا، ومع هذا الخبر الجديد اليوم يبدو أن BlackBerry حجزت مكاناً لنفسها في عالم السيارات لسنوات قادمة.

اقرأ أيضاً : أكبر 9 شاشات سيارات في العالم 

QNX بلاك بيري في السيارات نظام

وتعليقاً على هذا الخبر قال (جون شين) المدير التنفيذي لشركة BlackBerry :” تواصل بلاك بيري تصدر السوق في مجال البرامج المتعلقة بمواصفات الحفاظ على السلامة ، مع نمو مستمر في أعداد السيارات، من 16 مليون سيارة عام 2013 إلى أكثر من 215 مليون سيارة اليوم . نحن سعيديون بالثقة التي تمنحها لنا شركات السيارات الأفضل على مستوى العالم”

كما تقول شركة التقنيات الكندية أن 24 من أهم 25 شركة سيارات كهربائية تستخدم برامجها وأن لديها خططاً لتكون جزءاً من التحول القادم في عالم صناعة السيارات ، حيث يرى مدير الشركة أن هذه هي الخظوة التالية لنمو بلاك بيري.

وأوضح بقوله :”السيارات المتصلة ذاتية القيادة عنصر أساسي في تطوير المدن الذكية، وهكذا فعندما يندمج أهم سوقين تخدمهما BlackBerry في سوق واحد مترابط – سوق الأمان الالكتروني و انترنت الأشياء –  فإن نمونا في عالم صناعة السيارات سيسارع من ظهور عالم ذكي وموثوق”

شاهد أيضاً : أسرار نظام سيارات مرسيدس الجديد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع