Search
Close this search box.

إطلاق أغلى وأسرع سيارة إسعاف في العالم في دبي

تم إطلاق أغلى وأسرع سيارة إسعاف في العالم في دبي من قبل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خلال يوم الجمعة 28 يناير في مقر معرض اكسبو 2020 دبي .
نجمة اكسبو يوم الجمعة الماضي لم يكن فقط نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو الذي شارك في جلسة حوارية التي عقدت في نفس اليوم بساحة الوصل ضمن إطار فعاليات أسبوع الصحة واللياقة ، لتكون سيارة لايكن هايبر سبورت ( Lykan HyperSport ) هي النجمة الثانية قبل يومين في اكسبو .

ولمن لا يذكر تعتبر لايكن هايبر سبورت أول سيارة عربية خارقة ، تم الكشف عنها رسمياً لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض قطر للسيارات في سنة 2013 ، وقد تم صنعها من قبل شركة دبليو موتورز ( W Motors ) التى تأسست في لبنان سنة 2012 وتتخذ من دبى مقراً لها .

وعندما ارتدت واحدة من نسخ طراز لايكن هايبر سبورت زي سيارة إسعاف دبي من ناحية شعارات ومهمة رسمية أصبحت الآن تحمل لقب أغلى وأسرع سيارة إسعاف في العالم ، ولمن لا يذكر يبلغ سعر هذه السيارة الخارقة العربية 3,53 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 13,274,336 ريال سعودي أو 13 مليون درهم إماراتي .

ميكانيكياً تعتمد هذه سيارة لايكن هايبر سبورت على محرك وسطي 6 سلندر سعة 3,7 لتر مع شاحن توربيني مزدوج كان في البداية يولد قوة 750 حصان ، ولكن شركة دبليو موتورز قامت برفع القوة لاحقاً ليصبح الرقم الرسمي 780 حصان من القوة و 960 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي سكونشل من 6 غيارات أو قير اوتوماتيكي من 7 غيارات دبل كلتش .

صنع من سيارة شركة دبليو موتورز هذه 7 نسخ ، واحدة منها كانت آخر سيارة قادها الممثل الراحل بول ووكر في سلسلة أفلام فاست اند فيورس ( Fast and Furious ) ، كما تعمل إحدى النسخ في شرطة أبوظبي .

تأتي لايكن هايبر سبورت مع هيكل مصنوع من ألياف الكربون ، وهي مزودة بالعديد من التقنيات التي تنتمي إلى المستقبل ، حيث تم تجهيزها بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد تعمل بتقنية الهولوغرام ذات تحكم تفاعلي بالحركة ، ونظام ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية ، ونظام للاتصال بشبكة الإنترنت ، وتأتي مع أضواء أمامية تتضمن نحو 440 ماسة مبطنة ، فيما تم استخدام خيوط الذهب في حياكة البطانة الجلدية الداخلية للسيارة التي تم طلاء سقفها الداخلي بالذهب .
وكونها أصبحت أغلى وأسرع سيارة إسعاف في العالم تبلغ سرعتها القصوى 400 كم/س .

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بـ سيارة لايكن هايبر سبورت ولكننا قمنا باختبار قيادة شقيقتها فينير سوبر سبورت ضمن برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع