إلقاء القبض على بائع سيارات بورش سرق ملايين الدولارات من العملاء

سيارة-بورش-911-جي-تي-3-ار-اس

تمكنت الشرطة الأمريكية من إلقاء القبض على بائع سيارات بورش سابقاً قام بسرقة 2.2 مليون دولار أي ما يعادل 8,250 ريال سعودي .

تعود تفاصيل جريمة السرقة التي أقدم عليها بائع سيارات بورش سابقاً إلى عام 2017 ، ليقوم بإستغلال 30 شخصاً من عملاء وكيل سيارات بورش في أمريكا بعيداً عن أعين الشركة على طريقة الاحتيال الاحترافي .

تفاصيل قصة السرقة

أقدم شيراز سوكرالي – Shiraaz Sookralli البالغ من العمر حالياً 44 عاماً عندما كان يعمل قبل عامين بوظيفة بائع سيارات لدى وكالة Champion Porsche وكيل سيارات بورش في ولاية فلوريا الأمريكية ، الذي يعتبر الوكيل الأعلى مبيعاً لسيارات بورش في الولايات المتحدة الأمريكية على سرقة مبلغ 2.2 مليون دولار أمريكي كما ذكرنا في الأعلى قبل قليل .

بورشه-911-GT3-RS-2019

حيث استغل بائع سيارات بورش وظيفته لينفذ عملية سرقة احترافيه أقدم عليها بعد أن سجل شركة فرعية تحمل اسم Champion Autosport القريبة من اسم وكيل سيارات بورش في فلوريدا ، وقام بربط هذه الشركة الفرعية بحساب بنك يسمح له بالتحكم بالأموال التي يحصل عليها من عملاء بورش دون معرفة الوكيل !!!

ونفذ بائع سيارات بورش السابق هذا احتياله من خلال توفير حجوزات شراء سيارات وهمية ومزيفة لبعض من عملاء وكيل بورش فلوريدا ، بعد أن أقدم العملاء الذين وقعوا ضحية لهذا الاحتيال بتقديم طلبات شراء سيارات بورش جديدة مع توفير مبلغ مالي عربوناً لتوثيق عملية حجز سيارات من طراز بورش 911 الحصرية المميزة ؛ بورش 911 جي تي 3 – Porsche 911 GT3 ، و بورش 911 جي تي 3 ار اس – Porsche 911 GT3 RS .

تم إرسال المبلغ المالي الأولي (العربون) الخاص بحجز شراء سيارات بورش 911 بنسخ حصرية منها لصالح حساب الشركة الوهمية !!! وهنا وقعت حصيلة هذه السرقة من 30 عميل قاموا بتوفير مبالغ مالية أولية لحجز سياراتهم القادمة المميزة لصالح حساب شركة تمثل عميلة وهمية لسرقة عملاء وكيل بورش فلوريدا باحتراف عالي من خلال استغلال البريد الالكتروني الرسمي للوكيل .

2019-Porscge-911-gt3-rs

إلى أين وصلت قصة هذه السرقة في الوقت الراهن

وبتصرف مسؤول تحمل وكيل بورش فلوريدا احتيال Shiraaz Sookralli عندما كان يشغل منصب بائع سيارت لديها ، ليعلن أنه سيقوم بتعويض العملاء الـ 30 الذي وقعوا ضحية هذه الفضيحة وليستعدوا أموالهم التي تم سرقتها .

من المرجح أن عملية القاء القبض على هذا السارق تمت في شهر أكتوبر الماضي ، ولكن تم الإعلان عنها رسمياً الآن حيث سيدخل القضاء الأمريكي وبشكل رسمي ، لتحاول الوكالة استرداد الأموال المسروقة من خلال الدعوى المرفوعة ضد Shiraaz Sookralli وزوجته وشركة Champion Autosport .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع