Search
Close this search box.

اختبارنا الحقيقي لـ الجوهرة Cullinan أفخم سيارة SUV في العالم

عشاق الفخامة مهما اختلفت أذواقكم ستتفقون جميعكم أن سيارات رولز رويس عبارة عن قصور صنعت لكي تسير على الطرق ، ونجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ستكون جوهرة تصميمها الخارجي جعل عشاق الفخامة في حيرة برأيهم ، ولكن تمثال روح النشوة الذي يمثل شعار سيارات رولز رويس يعلن على الفور أن Cullinan هي أجدد سيارة صنعت للأثرياء الراغبين بالمزيد من التميز .

قبل التحدث بالتفصيل عن تجربتنا الخاصة بـ سيارة رولز رويس كالينان – Rolls Royce Cullinan ، نود التوجه بالشكر إلى جميع الأشخاص الداعمين لموقعنا عرب جي تي عبر منصة Patreon .

والآن لنبدأ ونتحدث عن أجدد مغامرتنا توجه مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليختبر قيادة الجوهرة Cullinan أفخم سيارة SUV في العالم ، والتي سبق والتقينا بها وعرفنا عليها صهيب شعشاعة عن قرب في شهر يونيو الماضي عندما وصلت إلى صالة أبوظبي موتورز في الإمارات العربية المتحدة .

ميزات توفرت في سيارة كالينان لم يسبق أن وفرتها رولز رويس على أي سيارة صنعتها في التاريخ  :

  • اول سيارة SUV من رولز رويس .
  • اول سيارة دفع رباعي من رولز رويس .
  • اول سيارة مزودة بـ شاشة تعمل باللمس من رولز رويس .
  • اول سيارة قادرة على القيام باستعراض على الطرق الوعرة off roads من رولز رويس .

صور رولز رويس كالينان

القلب النابض لأجدد سيارات شركة رولز رويس الانجليزية ، المملوكة من قبل المجموعة البافارية بي ام دبليو ، محرك V12 سعة 6.75 لتر مع تيربو يولد قوة 563 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ZF اوتوماتيك من 8 سرعات موصول مع الأقمار الصناعية ، لتتسارع الجوهرة Cullinan من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية

تعتمد رولز رويس كولينان على قاعدة عجلات مستعارة من شقيقتها السيدان القصر الأكبر رولز رويس فانتوم 2018 ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها في سويسرا ، كما زودت هذه السيارة الفاخرة جداً جداً بـ 110 محركات صغيرة !!! تتحكم بكافة وضعيات السيارة لكي تلبي طلب السائق والركاب الأثرياء .

سيارة كولينان

حصلت أفخم سيارة SUV في العالم على نظام تعليق يعمل على ترفيعها أو تخفيض ارتفاعها بمقدار 40 ملم . وتم زيادة وزن هذه السيارة بمقدار 100 كيلوغرام من أجل استخدام زجاج بعرض 6 ملم وقدر هائل من المواد العازلة لكي تحجب الضجيج الخارجي لركاب قصر رولز رويس كالينان .

تتوفر سيارة Rolls Royce Cullinan ؛ individual مزودة بمقعدين فقط في الصف الثاني (أكثر فخامة) ، أو lounge الذي يتسع لجلوس 3 أشخاص في مقاعد الصف الثاني (عملية أكثر وبالتأكيد فخمة).

رولز رويس كولينان

يتوجب علينا تذكيركم من جديد أن اسم Cullinan مستمد من اسم أكبر ماسة في العالم ، ماسة كالينان من عيار 3,106 قيراط والتي تم العثور عليها في أحد مناجم الماس في جنوب أفريقيا عام 1905 ، هذه الألماسة التي تمّ قطعها وصقلها إلى 9 ألماسات ليكون 3 أحجار منها موجودين في التاج الملكي البريطاني ، و 3 أحجار أخرى على الصولجان الملكي ، أما الثلاثة أحجار المتبقية تم تزين بعض من مجوهرات العائلة المالكة في بريطانيا بها وتستخدمها الملكة اليزابيث الثانية في الاحتفالات الرسمية .

يبدأ سعر Rolls Royce Cullinan من 326 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,222,500 ريال سعودي أو 1,197,000 درهم إماراتي .

تنافس سيارة كالينان كلاً من ؛ بنتلي بينتايجا ، و مرسيدس جي كلاس ، و رنج روفر SV اوتوبيوجرافي .

مقود رولز رويس كالينان

تجارب تحدث عنها مصعب في الحلقة :

بي ام دبليو X5 2019

بنتلي بينتايجا W12

بنتلي بينتايجا V8

رنج روفر SV اوتوبيوجرافي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع