Search
Close this search box.

استون مارتن فالكيري AMR Pro تستعرض توحشها في البحرين

حصلنا على فيديو حماسي وقصير يظهر جزء من استعراض سيارة استون مارتن فالكيري AMR Pro لتوحشها عندما اقتحمت حلبة البحرين الدولية في منطقة صخير حيث تقام سنوياً إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1 .

خلال الوقت الحالي يتواجد زميلنا صهيب شعشاعة في ايطاليا ليختبر قيادة استون مارتن DBX707 2023 صاحبة لقب أقوى وأسرع سيارة SUV فخمة إنتاجية في العالم ، سنعرض عليكم الفيديو قريباً ضمن برنامج تغطية خاصة إن شاء الله ، ولكن اليوم نتحدث عن سيارة هايبر كار خارقة من الصانع البريطاني .

بدأت استون مارتن بهدوء في تسليم سيارات فالكيري الحصرية الإنتاج لأصحابها في شهر نوفمبر الماضي ، ولكننا في هذا الخبر نتحدث عن نسخة خاصة من السيارة الخارقة التي تحمل تصميماً جامحاً وشخصيات قوية ، تلك السيارة هي استون مارتن فالكيري AMR Pro التي قدمها الصانع البريطاني في يوليو الماضي ، والتي وصلت مؤخراً إلى حلبة السباق في البحرين .

قبل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 لهذا العام ، التي أقيمت يوم الأحد الماضي 20 مارس ، ذهبت استون مارتن فالكيري ايه ام ار برو ( Aston Martin Valkyrie AMR Pro ) بجولة على مسار الحلبة لإكمال جولتين ؛ واحدة قبل جلسة التصفيات يوم السبت والأخرى قبل السباق الرسمي يوم الأحد .

وكشف سائق التجارب المحترف Dirk Müller عن شعوره عندما جلس خلف طارة السيارة الهايبر كار هذه ” إنها أقرب إلى سيارة فورمولا 1 من حيث الأداء أكثر من أي شيء آخر قمت بقيادته على الإطلاق ، القوة ، والمناورة ، والقبضة ، وكل شيء على ما يرام ”.

قدمت شركة أستون في البداية سيارة Valkyrie AMR Pro في سنة 2018 ، لكن الصانع البريطاني قام بتعديل جوانب معينة منه خلال دورة تطوير السيارة ، ليتم إطلاق النسخة الإنتاجية من استون مارتن فالكيري AMR Pro المخصصة للحلبات فقط في يوليو من العام الماضي ، تخلت السيارة عن إعداد توليد القوة الهجين ، لتعتمد على محرك V12 سعة 6.5 لتر تم بناؤه بواسطة Cosworth للحصول على الطاقة يولد قوة ألف حصان ، بدلاً من القوة التي تصل إلى 1100 في الاصدار الهايبرد .

جمعت أستون مارتن قوة السيارة الهائل بهيكل مصنوع بالكامل من ألياف الكربون ، وحصلت على نظام تعليق من الكربون ، ونوافذ جانبية وأمامية مصنوعة من مادة Perspex لتوفير الوزن ، وقامت شركة السيارات البريطانية أيضاً بإطالة السيارة وتوسيع المسارين الأمامي والخلفي ؛ ومع ذلك ، كانت أكبر ترقية للسيارة هي الديناميكا الهوائية ، التي وفرت قوة سفلية مضاعفة .

من المخطط أن يتم إنتاج 40 نسخة في العالم من اصدار AMR Pro الخارق هذا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع