Search
Close this search box.

اسرع سيارة بالعالم تجرب شعور الغوص في الماء فهل تنجح

هل ستنجح اسرع سيارة بالعالم في تجاوز تجربة الغوص في الماء ؟ هذا ما كشفه فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي .

نظراً لأن الفيضانات تضرب أجزاءً من نيوزيلندا ، انتقل أحد عشاق السيارات الكهربائية مؤخراً إلى تويتر ( Twitter ) لينشر فيديو يثبت من خلاله ” تفوق ” تسلا موديل S بلايد على سيارات الاحتراق التي تعمل على البترول ، وإعادة مشاركة مقطع فيديو من العام الماضي للسيارة الكهربائية وهي تسير داخل المياه حتى عمق 7 أقدام ( 213 سم ) .

شاهد الفيديو لتعرف هل نجحت اسرع سيارة بالعالم في تجاوز تجربة الغوص في الماء :

أجرى مالك تلك السيارة الأمريكية الكهربائية ، الذي يحمل اسم Chellin ، العديد من الفيديوهات المثيرة الأخرى مع قناة Chet على يوتيوب ، من بطولة نسخة Plaid التي تعتبر أعلى إصدار من سيارات تسلا موديل S خلال العام الماضي .

تطلب اختبار قدرات غوص السيارة الكهربائية السريعة في الماء إنشاء بحيرة اصطناعية كبيرة وملؤها بالماء ، بعد ذلك تم القيادة ببطء داخل هذا المستنقع المائي ، وسرعان ما تعمق الماء لدرجة أنه غطى الزجاج الأمامي للسيارة تسلا بالكامل تقريباً .

من الصعب معرفة ما إذا كانت هذه النسخة من تسلا موديل S بلايد تطفو في نقطة ما أو إذا كان الماء ضحلاً بدرجة كافية حتى تظل عجلات السيارة على اتصال بالقاع ، في كلتا الحالتين ، يبدو أن أسرع سيارات موديل S تعمل بشكل جيد للغاية ، مع الأخذ بعين الاعتبار تم إجراء بعض التعديلات على هذه النسخة من خلال إغلاق مقصورة الركاب ، وحتى مع ذلك ، بدأت بعض المياه تجد طريقها إلى الداخل كما وضح الفيديو .

قد يهمك : كم تُكلّف صيانة سيارة تسلا موديل 3 ؟ أرخص سيارات تسلا حتى الآن .

في مقطع فيديو يوتيوب آخر تم الكشف عن ما ترتب بعد تسرب المياه في كلا وحدتي القيادة الأمامية والخلفية عند اختبار الغوص في المياه على متن اسرع سيارة بالعالم ، وبلغت تكلفة صيانة سيارة تسلا موديل S بعد هذه المشكلة 15 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 56,250 ريال سعودي ، بالإضافة إلى ذلك لم يعد نظام GPS المدمج في السيارة يعمل وكذلك عداد المسافات .

مواصفات سيارة تسلا موديل اس بلايد ( Tesla Model S Plaid ) :

تعتمد هذه النسخة من سيارة السيدان الكهربائية بالكامل على 3 محركات يصدر من عملهم معاً قوة 1,020 حصان ( 1,034 حصان أوروبي PS ) .

تتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات التي يبلغ وزنها 2,069 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 1,99 ثانية ، هذا التسارع يجعل من سيارة Model S Plaid تتوج بلقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم ، وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/س .

تقطع السيارة الأمريكية الكهربائية السريعة هذه مسافة ربع الميل في 9,23 ثانية بسرعة تصل إلى 250 كم/س .

قد يهمك : أفضل السيارات الكهربائية في 2023 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع