اعرف سبب إتخاذ قرار تحطيم سيارة فيراري لافيراري في جنوب إفريقيا

يوجد في العالم 500 نسخة فقط من طراز فيراري لافيراري بيعت كل واحدة من هذه السيارة الإيطالية الخارقة مقابل ثروة تزيد عن مبلغ 1,333,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 5 مليون ريال سعودي عندما توفرت للبيع، والآن سيشهد العالم على أول حكم قضائي تتعرض له إحدى سيارات لافيراري ليتم تحطيمها بعد أن قامت حكومة جنوب إفريقيا بمصادرتها.

وجاء هذا القرار الذي ستقع ضحيته هذه السيارة الخارقة المحدودة الإنتاج بعد أن تم إدخالها بشكل مهرب إلى جنوب إفريقيا، لكي لا يقوم مالكها بدفع الجمارك والضرائب المفروضة على سيارته الباهظة الثمن.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى عام 2014 عندما قبضت الشرطة في جنوب إفريقيا على عملية تهريب لافيراري بدون دفع الأموال المفروضة عليها، وقامت السلطات الأمنية في ذلك الوقت بإعطاء فرصة لمالك هذه السيارة بتصحيح خطئة من خلال إخراج سيارته الفيراري النادرة هذه إلى دولة الكونغو المجاورة لإعادة إدخالها من جديد ودفع الضرائب المفروضه عليها، ولكنه لم يتعلم من غلطته الأولى وقام بتهريب سيارته للمرة الثانية وتم إلقاء القبض عليه من جديد لتقع سيارة لافيراري هذه ضحية نصبه واحتياله.

فيراري لافيراري

داخلية فيراري لافيراري

وصرحت الحكومة في جنوب فريقيا بوجه هذا المحتال “يمكنكم أن تدفع الماليين على شراء فيراري لافيراري ولا تستطيع دفع الضرائب المترتبه على إمتلاك سيارة باهظة الثمن”.

الحكم بتحطيم سيارة فيراري لافيراري أولي فربما تعيد الحكومة التفكير بهذا القرار وتقوم بإستغلال هذه السيارة النادرة وبيعها وتحصيل ثمنها كضرائب لصالحهم.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة لافيراري تعتبر أول طراز هجين تصنعه شركة فيراري، فهي تعتمد على محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  800 حصان، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر، ولتتسارع لافيراري من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع