Search
Close this search box.

اغلى سيارة في العالم رولزرويس بوت تيل وقائمة السيارات التي تجاوزتها

اغلى سيارة في العالم

إذا دار الحديث عن اغلى سيارة في العالم، فالشركة التي ستتبادر لأذهاننا هي رولز رويس بالتأكيد، حيث تمتلك تشكيلة سيارات هي الأغلى بلا شك في العالم.

وقد جربنا أو استعرضنا في الفترة الماضية في ( عرب جي تي ) العديد من سيارات الصانع البريطاني الفاخر مثل جوست ونسخة العلامة السوداء منها، بالإضافة إلى كالينان بلاك بادج وفانتوم.

لكننا اليوم سنتعرف على سيارة مختلفة تماماً من رولزرويس والتي تمتلك لقب اعلى سيارة في العالم عن جدارة، وهي رولز رويس بوت تيل، فدعونا نترككم مع التفاصيل.

تصفح أيضاً: سيارة رولز رويس قديمة كان يمتلكها ملك المغرب معروضة للبيع حالياً

اغلى سيارة في العالم

اغلى سيارة في العالم

تمكنت سيارة رولز رويس بوت تيل ( بالانجليزية Rolls Royce Boat Tail ) التي دُشنت في مايو 2021 من اقتناص لقب اغلى سيارة في العالم من بوجاتي لافواتور نوار التي دُشنت في 2019.

حيث يبلغ سعرها 28 مليون دولار أمريكي، والذي يُعادل 105 مليون ريال سعودي، لتصبح بذلك أغلى سيارة جديدة في العالم بفارق كبير عن أقرب منافسيها.

وتتتميز هذه السيارة بمستوى فريد ومختلف من الفخامة، وبسبب سعرها الباهظ، فإن مجرد إدخالها إلى المعارض يتطلب معاملة خاصة.

حيث يتطلب ركن هذه السيارة وجود عدة أشخاص غير السائق وذلك للتوجيه والمساعدة على الركن، كما أن السائق يجلس على مقاعد مغطاة بطبقة خاصة حتى لا تتضرر الداخلية.

مواصفات رولز رويس بوت تيل

تُعد سيارة رولز رويس بوت تيل اغلى سيارة في العالم هي الأولى من مشروع Coachbuild للتخصيص من الصانع البريطاني، وكما يُظهر اسمها فتصميمها مستوحى من اليخوت الفاخرة.

وتوفر الشركة لمُشتري النسخ الثلاثة التي تتوفر بها السيارة إمكانية تخصيص سيارتهم باختيار المواصفات والمواد التي يرغبون في استخدامها فيها.

أما بالنسبة للمواصفات، فتستمد السيارة قوتها من محرك باثنتي عشرة أسطوانة تبلغ سعته 6.7 لتر يولد قوة  570 حصان مع عزم دوران هائل يصل إلى 900 نيوتن.متر، في حين لم تذكر رولزرويس بعد أية معلومات حول التسارع الخاص بالسيارة.

الجدير بالذكر أنه تم الكشف عن نسختها الأولى في حدث كونكورز دي إيليغانزا فيلا دي إيستي من قبل الرئيس التنفيذي للصانع البريطاني تورستن مولر أوتفوس.

كان هذا الحدث فرصة ذهبية للضيوف حينها ليتمكنو من فحص الهيكل والتفاصيل الاستثنائية للسيارة المصنوعة يدوياً والتي استغرق بناؤها أربعة سنوات.

مميزات رولز رويس بوت تيل

نصل الآن إلى استعراض سريع لأبرز ما يُميز رولز رويس بوت تيل، حيث أن الصندوق الخلفي لها مصنوع من خشب كاليدولينيو، وبضغطة زر واحدة يُفتح وتجد بداخلة سلة مناسبة للرحلات الخفيفة مع طاولة ومظلة ومقاعد بتصميم إيطالي وطابح بحري أنيق.

من الداخل، تتمتع السيارة بمزيج أنيق من الجلود الفاخرة وكسوة من خشب الجوز الملكي، بالإضافة إلى لمسات مميزة باللونين الأسود والأزرق كما صُنعت المقاعد من أفخر أنواع الجلود.

نرى أيضاً في الداخلية في لوحة العدادات ساعة مصنوعة من عرق اللؤلؤ، مع لوحة قيادة نقية وبسيطة تحتوي مفاتيح تحكم وأقراص للعدادات لتُعطي ترابطاً بصرياً قوياً.

نسخة ثانية من اغلى سيارة في العالم

أحدث نسخة من رولز رويس بوت تيل اغلى سيارة في العالم تُشير إليها الشركة باسم ( الفصل التالي ) وقد ظهرت في حدث كونكورز دي إيليغانزا فيلا دي إيستي في إيطاليا.

وكما هو الحال مع السيارة الأولى، فلم تُعلن الشركة رسمياً بعد عن مالكها، وتقول أن عائلة مشتريها لها تاريخ في صناعة اللؤلؤ، لذا نرى استلهام تصميم السيارة منها.

تتألف السيارة من لمسات نهائية مُعقدة من المحار والورد الناعم، مع مزيد من الرقائق من الأبيض والبرونز، ويخلق المزيج تأثيراً لؤلؤياً مع وجود تغير في اللون عند تغير زاوية النظر إليه.

نرى على غطاء المحرك لون أغمق، مع مزيد من البرونز ولمسات ذهبية، وفي الخلف نرى قشرة خشب الجوز مع خطوط من الذهب الوردي، والانطباع العام هو أنها تحصل على طلاء بيج مع لمسة وردية.

يحمل التصميم الداخلي تصميماً مشابهاً مُستلهماً من أصداف اللؤلؤ، مع المزيد من خشب الجوز والمزيد من الذهب الوردي، وتم تصميم السيارة وبناؤها يدوياً بالكامل مثل السيارة الأولى.

اقرأ أيضاً: اعرف سبب إعادة تصميم تمثال رولز رويس الشهير ”روح النشوة“

اغلى سيارات في العالم

وبعد أن تعرفنا بشكل سريع على اغلى سيارة في العالم وهي رولز رويس بوت تيل، سنُطلعك على بعض المعلومات عن السيارة التي أخذت اللقب منها وبعض أغلى السيارات الأخرى في العالم.

بوجاتي لافواتور نوار

نبدأ بحاملة اللقب السابقة وهي بوجاتي لافواتور نوار، والتي بلغ سعرها 18.7 مليون دولار (70 مليون ريال) لتصبح الأغلى في العالم وقت تدشينها قبل وصول بوت تيل.

تستمد هذه السيارة الفاخرة والخارقة قوتها من محرك بوجاتي الشهير W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر الذي نراه في شيرون، والذي يُولد قوة 1,479 حصان و1,600 نيوتن.متر من عزم الدوران الأقصى.

نرى في هذه السيارة أيضاً ستة أنابيب عادة، وجنوط ذات تصميم فريد، وواجهة أمامية قوية، بالإضافة إلى بعض اللمسات الأخرى الفريدة من نوعها التي تُبرزها بلا شك عن تشكيلة بوجاتي.

بوجاتي سنتودياتشي

هي سيارة بوجاتي أخرى في هذه القائمة، والتي دُشنت لأول مرة في معرض بيبل بيتش للاحتفال بمرور 110 عام على إنشاء بوجاتي، ويقتصر إنتاجها على 10 نسخ فقط.

تستند هذه السيارة في تصميمها على بوجاتي EB110، ويبلغ سعر النسخة الواحدة منها 9 مليون دولار، أي ما يُعادل 34 مليون ريال تقريباً.

مرسيدس مايباخ اكسيليرو

هي السيارة الأقدم في هذه القائمة، كما أنها الأكثر تفرداً فيها، وتم بناؤها بتكليف من فولدا، وهي شركة ألمانية تابعة لشركة جوديير لاختبار إطاراتها الجديدة، ودُشنت في 2004.

صُنعت هذه السيارة على هيكل مايباخ، وتتميز بنفس المحرك V12 مزدوج التوربو بقوة 690 حصان و1,020 نيوتن.متر من عزم الدوران مع سرعة قصوى تقترب من 350 كلم/سا، ويبلغ سعرها هذه الأيام 10 مليون دولار (37.5 مليون ريال).

بوجاتي ديفو

اغلى سيارة في العالم

هي السيارة الأقل نُدرة في قائمتنا اليوم، وتشترك في الكثير من المميزات مع شقيقتها شيرون خصوصاً فيما يتعلق بالمحرك، إلا أنها تتميز عنها ببعض الأشياء.

أبرز ما يُميز ديفو عن شيرون هو حصولها على جنوط أخف ومبرد داخلي من ألياف الكربون، وتقول الشركة أنها أخف من شيرون بـ 35 كجم، وتتميز بإعداد ديناميكي هوائي مختلف.

تتوفر هذه السيارة في 40 نسخة فقط، وتُكلف كل منها 5.8 مليون دولار، أي ما يُعادل 22 مليون ريال تقريباً.

والسؤال لكم الآن، أي من هذه السيارات ترونها الأجمل والأكثر استحقاقاً لسعرها؟

شاهد أيضاً: رولز رويس جوست العلامة السوداء 2022 Rolls Royce ghost Black badge

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع