الاختلاف بين سيارة جولف R 2022 و GTI جديدة هل يبرر فرق السعر

الاختلاف بين سيارة جولف R 2022 و GTI جديدة هل يبرر فرق السعر (2)

عندما تفكر في سيارات الهاتشباك تفكر على الفور بطراز فوكس فاجن جولف الألمانية ، واليوم نحن نتحدث عن سيارة جولف R 2022 جديدة كلياً نسخة الأداء الأعلى والتي مر على إطلاقها لأول مرة منذ 20 سنة ، والتي سنعرفكم عليها عن قرب اليوم مع مصعب شعشاعة .

نود في البداية تذكيركم أننا عرضنا عليكم مؤخراً تجربتنا المفصلة التي كشفنا عنها عن ميزات وعيوب جولف GTI 2022 جديدة كلياً برفقة كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، كما سبق واستعرض صهيب شعشاعة سيارة GTI على حلبة دبي اوتودروم .

بماذا تختلف نسخة R جديدة عن شقيقتها سيارة GTI :

الفرق الأول الأسعار وهناك اختلاف واضح بين تكلفة شراء كلتا السيارتين حيث يبدأ سعر جولف GTI جديدة من 157 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 42,750 دولار أمريكي أو 160,300 ريال سعودي ، أما سعر سيارة جولف R 2022 فيبدأ من 192 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 52,300 دولار أمريكي أو 196 ألف ريال سعودي .

الفرق الثاني هو القوة التي تبلغ في سيارة GTI تبلغ 245 حصان و 370 نيوتن متر من عزم الدوران ، أما نسخة R فتعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة تصل إلى 320 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات

الفرق الثالث نظام الدفع الرباعي 4 موشن من فوكس فاجن متوفر بشكل حصري على نسخة الأداء العالي سيارة R .

الاختلاف بين سيارة جولف R 2022 و GTI جديدة هل يبرر فرق السعر (1)

الفرق الرابع التسارع ، تحتاج سيارة GTI إلى 6,3 ثانية لكي تنطلق من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ، أما نسخة R فتصل إلى نفس السرعة بعد أن تنطلق من سرعة 0 في 4,8 ثانية .

الفرق الخامس نظام torque vectoring المتوفر في سيارة الأداء العالي الذي يعمل على توزيع عزم الدوران بين العجلات بحسب السرعة والقوة وعوامل أخرى ، ويشتمل على ترس تفاضيل ( دفرنشل خلفي ) يوفر العزم المناسب لكل عجل على حدى ، وهو قادر على نقل 100% من عزم الدوران الخلفي لعجلة واحدة فقط مما يعطي أفضلية بين جميع سيارات جولف السابقة والجديدة .

الفرق السادس تغييرات كبيرة على الشكل الخارجي لـ سيارة جولف R 2022 جديدة مقارنة مع نسخة GTI ، التي تشتمل على الحواف الجانبية الحادة في الأسفل ، ومشتت هواء رياضي عنيف ، و 4 مخارج اكزوزت للعادم ، ومع حزمة الأداء العالي يتم توفير جناح خلفي عملاق مستوى من سيارات السباق ، و بريك كاليبرز باللون الأزرق .

الفرق السابع لمسات مميزة في المقصورة من خيار توفير جلد النابا متوفر حصرياً لها ، ولوحة عدادات تتضمن رسومات خاصة .

قريباً إن شاء الله سنجرب لكم قيادة هذه السيارة الهاتشباك الرياضية عالية الأداء بشكل مفصل .

من باب تذكيركم هذه آخر حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع