الادعاء الفرنسي يصدر مذكرة اعتقال دولية بحق كارلوس غصن 

تلقى كارلوس غصن ( Carlos Ghosn ) ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة رينو ونيسان وميتسوبيشي والهارب قانونياً منذ سنوات ، صفعة قانونية أخرى حيث أصدر المدعون الفرنسيون مذكرة اعتقال دولية بحقه مع أربعة أشخاص آخرين متهمين بمساعدته في ارتكاب مخالفات مالية .

الآخرون الذين وردت أسماؤهم في مذكرات التوقيف الفرنسية هم الملياردير العماني سهيل بهوان ، واثنان من أبنائه ، وشريك يُزعم أنه ساعد غصن في تحويل ملايين اليوروهات من أموال رينو من خلال وكلائهم لاستخدام غصن الشخصي ، بما في ذلك شراء يخت بطول 120 قدماً ، وفقاً لتقرير تم نشره Wall Street Journal .

ولمن لا يذكر بدأت قصة الاتهامات التي تلقاها كارلوس غصن عندما تم اعتقاله بعد هبوط طائرته الخاصة في طوكيو خلال شهر نوفمبر من عام 2018 ، وقضاء 108 أيام قيد الاحتجاز قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة ، ليعود بعد ذلك بتهم جديدة ترتب عليها الحبس لمدة 21 إضافية قبل تقديم كفالة أخرى ، لم تنتهي سنة 2019 قبل أن يهرب غصن إلى موطنه الأم لبنان على طريقة أفلام هوليوود على متن طائرة خاصة .

يعيش رجل الأعمال كارلوس غصن الذي يحمل الجنسية البرازيلية و الفرنسية حالياً في وطنه الأم لبنان في منزل ، وفقاً للتهم الموجه له فأنه اتى هذا المنزل بأموال شركة نيسان .

وتشكل مذكرة اعتقال دولية أصدرها الادعاء الفرنسي بحق كارلوس غصن ضربة لسمعته ، لطالما صور غصن نفسه على أنه ضحية نظام عدالة ياباني غير عادل ، على الرغم من أن البلاد تعتقد منذ فترة طويلة أن المسؤول التنفيذي السابق لشركة رينو ونيسان وميتسوبيشي كان سيحاكم بشكل عادل إذا لم يفر .

من غير المرجح أن يتغير الوضع الشخصي لغصن نتيجة للمذكرات ، باعتباره يحمل 3 جنسيات ؛ لبنانية ، و فرنسية ، و برازيلية ، بما أن المدير التنفيذي السابق لواحدة من كبرى شركات السيارات محمي من رفض دول الشرق الأوسط تسليم مواطنيها لجهات أجنبية .

من ناحية أخرى فإن الملياردير العماني سهيل بهوان هو صاحب تكتل هو يمتلك وكالات العديد من السيارات في سلطنة عُمان ويبيع عشرات الآلاف من سيارات رينو سنوياً وله علاقات كثيرة بفرنسا ، كما أن بنت سهيل بهوان التي لم يتم ذكر اسمها في مذكرات التوقيف ، تشغل منصف رئيسة جمعية الصداقة العُمانية الفرنسية وحائزة على وسام جوقة الشرف الفرنسية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع