Search
Close this search box.

السيارة السريعة الكهربائية الغريبة هذه هل ستكون أسرع من بوغاتي تشيرون

ستختبر السيارة السريعة الكهربائية التي يصعب عليكم معرفة نوعها أعزاءنا متابعي عرب جي تي سرعتها أمام الجماهير المتحمسة لأهم حدث للسيارات الذي يقام في صيف كل عام بالمملكة المتحدة .

ستعود العلامة التجارية البريطانية McMurtry Automotive للسيارات الكهربائية إلى مهرجان جودوود ( Goodwood ) للسرعة بسيارتها المميزة والرائعة ، McMurtry Spéirling التي ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات جودوود 2021 ، ولكن من المقرر أن تعود للمشاركة في موسم العام الحالي الذي سيقام خلال أيام معدودة إن شاء الله .

تخطط الشركة البريطانية التي صنعت McMurtry Spéirling السيارة السريعة الكهربائية ذات التصميم الغريب التي تهدف في صيف 2022 إلى تسلق هضبة جودوود الشهيره وتسجيل رقم قياسي للسرعة .

تأتي سيارة McMurtry Spéirling هذه على كرسي واحد فقط ، مما يعني أن تتسع لركوب السائق فقط ، وهي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ويُزعم أنها أسرع من بوغاتي تشيرون ( Bugatti Chiron ) .

تتسارع نجمة هذا الخبر الكهربائية بالكامل من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) بأقل من سرعة 1,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 241 كم/س ( 150 ميل/س ) .

لم تكشف شركة McMurtry Automotive عن خطة إنتاج طراز McMurtry Spéirling وعدد النسخ التي قد تصنع من هذه السيارة السريعة الكهربائية التي تبلغ قوتها ألف حصان ويقل وزنها عن 2،205 رطل ( 1000 كجم ) .

ومع ذلك ، فإن أهم ما يميز Spéirling هي مراوحها المزدوجة التي تسحب الهواء من أسفل السيارة ، ويدعم هذا النظام القوة السفلية الفورية عند الطلب التي تصل إلى ضعف وزنها أي إلى تقريباً 2000 كجم ، ومع ذلك فإن Spéirling لديها قوة سفلية أكثر من سيارة F1 بسرعة 241 كم/س ( 150 ميل/س ) .

يتم قيادة Spéirling من قبل سائق سباقات الفورمولا 1 السابق ماكس تشيلتون ( Max Chilton ) من أجل عملية تطويرها ، وتهدف McMurtry Automotive إلى تسجيل رقم قياسي شامل في مهرجان Goodwood للسرعة .

وتجدر الإشارة إلى أن حامل الرقم القياسي الحالي في حدث تسلق التل الشهير هي سيارة فوكس فاجن ID R ، التي قطعت المسافة خلال زمن وقدره 39,9 ثانية ، لتحطم الرقم السبق الذي سجلته في سنة 2019 .

وكما صرح السيد توماس ييتس ، المدير الإداري لشركة McMurtry Automotive ، ” هدفنا هو الفوز بالحدث ونشعر أن الرقم القياسي في متناول اليد إذا كان كل شيء متوافقاً معنا ، بالطبع هذه هي رياضة السيارات ولا يمكنك أبداً أن تأخذ أي شيء كأمر مسلم به ولكننا سننظر المنافسة ” .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع