Search
Close this search box.

السيارة الطائرة AirCar تثبت أن صنعها بشكل تجاري قد يكون قريب

السيارة الطائرة اير كار ( AirCar ) المزودة بـ محرك بي ام دبليو تثبت أن صنعها بشكل تجاري قد يكون قريب جداً ليتحقق حلم العديد من الأشخاص الراغبين بالتنقل يومياً على متن سيارة تستطيع الطيران .

نود التذكير في البداية أننا سبق واستعرضنا خلال العام الماضي فيديو يوضح نجاح سيارة اير كار بالتحليق في الجو لتكمل أول رحلة بين المدن في سلوفاكيا ، بقيادة مخترعها البروفيسور ستيفان كلاين ( Stefan Klein ) والمؤسس المشارك أنطون زاجاك ( Anton Zajac ) .

وسبق وتحدثنا منذ سنوات عن توفير العديد من السيارات القادرة على الطيران في الهواء ، ولكن وللأسف لم تبصر هذه المشاريع الاختبارية نور توفير نسخة إنتاجية منها ، كونها تتطلب العديد من الموافقات الحكومية وليس فقط عملية تطوير واختبار .

في الوقت الحاضر تعمل العديد من الشركات التجارية حول العالم ، بما في ذلك شركات السيارات الكبرى ، بجدية لتقديم مركبات طائرة بحجم السيارات يتم توفيرها للبيع في الأسواق ، لا يبدو أي منهم يطير بجدية مثل السيارة الطائرة AirCar من شركة Klein Vision حيث أن هذه السيارة الفريدة تشكل الآن قفزة عملاقة أقرب إلى النجاح من الوصول إلى خطوط الإنتاج .

أول مرة حلقت بها هذه السيارة في الجو كان في أواخر عام 2020 ، لتقوم AirCar برحلتها الأولى ومنذ ذلك الحين ، تحرز الشركة تقدماً ثابتاً نحو دخول خطوط الإنتاج ، يمكننا اليوم أن نؤكد أنهم حصلوا على شهادة صلاحية الطيران من هيئة النقل السلوفاكية ، لقد استغرقت السيارة الطائرة أكثر من 70 ساعة من الاختبار للحصول على الشهادة ومما أظهرته لنا ، لم تكن هذه مجرد سلسلة بسيطة من التجارب .

ميكانيكياً تعتمد اير كار على محرك بي ام دبليو 4 سلندر سعة 1,6 لتر بقوة 140 حصان ، ويمكن لهذه السيارة إجراء مناورات جوية خطيرة مما يجعلها مثيرة للقلق بالنسبة لأي عاشق للسيارات الرياضة .

وكما صرح السيد ستيفان كلاين مؤسس هذا المشروع ، ” تفتح الشهادة التي حصلت عليها AirCar الباب أمام الإنتاج الضخم للسيارات القادرة على الطيران عالية الكفاءة ، كما إنه تأكيد رسمي ونهائي لقدرتنا على تغيير السفر لمسافات متوسطة إلى الأبد “ .

وقال أنطون زاجاك ، الشريك المؤسس للمشروع ، ” قبل 50 عاماً ، كانت السيارة مثالاً للحرية ، وتوسع AirCar تلك الحدود ، من خلال نقلنا إلى البعد التالي ؛ حيث يلتقي الطريق بالسماء ” .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع