Search
Close this search box.

الشرطة تحجز باقاني وايرا كودالونجا يتجاوز سعرها 7 مليون دولار

الشرطة تحجز باقاني وايرا كودالونجا يتجاوز سعرها 7 مليون دولار

انتشر فيديو للسيارة النادرة باقاني وايرا كودالونجا الذي يتجاوز سعرها أكثر من 7.3 مليون دولار (مايعادل 23 مليون ريال سعودي) وهي تتعرض للحجز من قبل الشرطة في سويسرا.

نشاهد الشرطة وهي توقف السيارة الإيطالية باقاني وايرا كودالونجا في منطقة ثلجية ويتفقد أحد رجال الشرطة أوراق السيارة التي تبدو لوحة ترخصيها الأمامية غير ظاهرة، كما نرى سيارة فيراري تيستاروسا تحمل زلاجات على سطحها وهي تغادر الموقع،

وبقيت باقاني متوقفة على جانب الطريق لتلقي مصير الحجز، كما نرى بجوار باقاني سيارة كورولا ويبدو أنها تابعة للشرطة وسرعان ما ينقطع التصوير، ولم تتوفر معلومات حول سبب حجز السيارة، ولم تعلق الشرطة على الفيديو حتى الآن.

ذو صلة : بالفيديو: باقاني هوايرا كودالونجا تستعرض مهارات الدرفت على الجليد!

ندرة سيارة باقاني وقيمتها المرتفعة لم تمنع الشرطة من إيقافها وحجزها أثناء قيامها برحلة على طريق وسط الجبال السويسرية المغطاة بالثلوج، حيث تعد باجاني وايرا كودالونجا نسخة خاصة تم الكشف عنه في 2022 بتصميم ذيل طويل وإنتاج محدود، ولم تصنع شركة باجاني الإيطالية سوى 5 نماذج فقط من سيارة وايرا كودالونجا.

وتمتلك سيارة وايرا كودالونجا محرك بسعة 6.0 لتر V12  ومزود بشاحن توربيني مزدوج وتبلغ قوتها الحصانية 840 حصان و1,100 نيوتن-متر من عزم الدوران تنتقل إلى المحور الخلفي عبر ناقل حركة Xtrac من 7 نسب، ويصل وزن باقاني وايرا كودالونجا 1,280 كجم فقط، وقد استوحت شركة باقاني تصميم كودالونجا من السيارات ذات الذيل الطويل التي شاركت في سباق لومان في حقبة الستينيات من القرن الماضي.

 

 ويذكر أن الشركة باقاني ستصنع 99 نسخة فقط من سيارة تحمل اسم باقاني يوتوبيا وهي بديلة عن وايرا، وتأتي باقاني يوتوبيا بمحرك V12 من مرسيدس AMG، وسيصل سعر باقاني يوتوبيا إلى حوالي 2.19 مليون دولار أميركي تقريبا.

وكشفت شركة باقاني مؤخرا عن نسخة معدلة من طراز وايرا ار وحصلت على اسم “باقاني وايرا ار ايفو” وجاءت بمحرك V12 قوته 888 حصان أي ما يعادل 900 حصان أوروبي PS.

شاهد أيضا

باغاني تكشف عن وايرا ار ايفو الجديدة بهذه القوة الهائلة

اسعار ومواصفات باغاني وايرا ار 2022

تعرف على سيارة باغاني وايرا الجديدة ذات الذيل الطويل بسعر 7 ملايين يورو

باغاني وايرا تخدع الجميع مع هذا التعديل الجنوني

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع